قالت عميدة كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين الدكتورة لمياء محمد الجسمي، إن 157 طالباً وطالبة قد اجتازوا برنامج التدريب العملي في التخصصات الأساسية الثلاثة للكلية، في الفصل الصيفي هذا العام 2019/2020، وذلك عبر الفضاء الافتراضي.

وقال منسق التدريب العملي في قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات الدكتور غسان محمد القريطي: "حصل 67 طالباً على فرص للتدريب في نظم قسم المعلومات، وشمل ذلك قطاعات عدة منها: البنوك، والمستشفيات، والجامعات، وموردي تكنولوجيا المعلومات مستشاريها، وشركات المحاماة، وشركات إدارة المعارض".

وأوضح د. القريطي أن جميع الطلاب قد تدربوا عبر البرامج والتطبيقات الرقمية، مضيفاً "احتوى برنامج التدريب العملي على تطبيقات مثل: تصميم الويب وتطويره، ومراجعات سياسة تكنولوجيا المعلومات، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، وتطبيق الحوسبة السحابية، وتصحيح وضبط أنظمة المؤسسات (ERP)، وأمن تقنية المعلومات، وغيرها من التطبيقات العملية. لافتاً إلى إشادة المشرفين بانضباط الطلبة وجديتهم في إنجاز ما يوكل إليهم من أعمال.



ومن جانبه، قال منسق التدريب العملي في قسم علم الحاسوب الدكتور عبدالله أحمد الأسعدي: إن 59 طالباً قد اجتازوا برنامج التدريب العملي هذا الصيف بنجاح في تخصص علم الحاسوب، مشيراً إلى أن الكلية حرصت على أن يكتسب الطلبة خبرات سوق العمل ومهاراته في مجالات: تطوير برمجيات خاصة للمؤسسات، وإدارة قواعد البيانات، وتطوير برامج للأجهزة المحمولة، وإنشاء مواقع إلكترونية، مع الأخذ بالاحتياطات اللازمة للحرص على سلامة الطلبة وعدم تعرضهم لخطر العدوى. كما التحق بعض الطلبة ببرنامج حاضنة الأعمال في جامعة البحرين حيث حضر الطلبة العديد من الورش لتعلم الأساسيات والمهارات لبدء شركاتهم الخاصة.

بدوره قال منسق التدريب العملي في قسم هندسة الحاسوب الدكتور وائل محمد المدني إن 31 طالباً وطالبة أنهوا متطلب التدريب العملي خلال هذا الصيف في هندسة الحاسوب. وتدرب الطلبة في جهات عدة هي: بنك السلام، وشركة سداد، وشركه أمازون، وفي حاضنة الأعمال، ومركز زين للتعلم الإلكتروني، وعمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة البحرين.