تسلمت وزيرة الصحة فائقة الصالح خلال استقبالها بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير الخبير البحريني والباحث التكنولوجي ورئيس مجموعة الذكاء الاصطناعي د.جاسم حاجي، نسخة من أحدث إصداراته الفكرية بعنوان "الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.. ضرورة حتمية بعد كورونا".

وأثنت الصالح على جهود حاجي المقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي، مشيدة بأهمية مثل هذه الإصدارات الفكرية التي تواكب تطورات العصر الحديث ومستجداته في المراحل المقبلة بعد جائحة كورونا (كوفيد 19)، مؤكدة أن هذا النوع من الإصدارات القيمة يعزز من الجانب المعرفي وهو ثمرة لجهود ومبادرات قدمها الخبير حاجي حول ماهية الذكاء الاصطناعي والقطاعات العديدة التي يمكن أن تحقق الاستفادة من هذا المجال الحيوي في مملكة البحرين والآثار الإيجابية والفرص المتاحة والتي يمكن تحقيقها، وخاصة بعد هذه الجائحة.

من جهته أعرب حاجي عن عميق شكره وتقديره لوزيرة الصحة لدعمها وتشجيعها هذه العلوم الحديثة التي تواكب متطلبات العصر وعلوم المستقبل، والتي تساهم في الدفع بعجلة التنمية وتطور الأداء والإنتاجية نحو الأمام، وفي حل العديد من المعوقات.



وفي نهاية اللقاء أعربت الصالح عن شكرها وتقديرها للعطاءات المتميزة والمتواصلة من جانب حاجي والإضافة الجديدة التي يقدمها للمكتبة البحرينية، متمنية له دوام التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف المنشودة.