دشنت أمانة العاصمة بجناحيها الجهاز التنفيذي ومجلس أمانة العاصمة مبادرة تشجير المنطقة الصناعية في منطقة سترة امتدادا لشعار (عاصمتي أجمل) وذلك بالتعاون مع شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو).

وتأتي هذه المبادرة من منطلق دور امانة العاصمة في تشجير المناطق والميادين العامة وخططها الرامية إلى احتواء أكبر مساحة ممكنة من المناطق باللون الأخضر لعكس مدى الارتباط بالشجرة كواجهة حقيقية لعلاقة الإنسان وعنايته ببيئته.

وانطلقت المبادرة بتشجير 200 جهنمية في المساحة الخارجية المواجهة للشارع الرئيسي لشركة (جارمكو)، بحضور مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد السَهلي ورئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة ورئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام بالمجلس د. مها آل شهاب والرئيس التنفيذي لاعادة الهيكلة في جارمكو محمد رفيع وعدد من الاعضاء و المسئولين.



وأشار مدير عام امانة العاصمة م. السَهلي الى أن الأمانة مستمرة بالتعاون مع المجلس البلدي على مواصلة جهود تعزيز التنمية الحضرية المستدامة للارتقاء بالبيئة الحضرية وتطوير المناطق وزيادة الرقعة الخضراء من خلال تنفيذ برامجها التطويرية المتعلقة بأعمال الزراعة والتجميل وعمارة البيئة والتي تهدف إلى تعزيز جودة وكفاءة مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وذكر بأن المبادرة ستكمل مسيرتها في نشر ثقافة التشجير وتنمية مساحات اخرى من المنطقة الصناعية بالتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص، مشيدا بجهود شركة (جارمكو) في توفير العناية والصيانة لعملية التشجير بما يحقق التوازن البيئي ويحافظ على المنظر الجمالي.

ومن جهتها اوضحت رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام بالمجلس د. مها آل شهاب بأن مبادرة (عاصمتي أجمل) تهدف الى زيادة الرقعة الخضراء في مناطق العاصمة وزيادة نسبة الفرد منها وتأتي في سياق تحقيق احد اهداف التنمية المستدامة ال17 كما انها تعكس حرص المجلس على تشجيع عملية التشجير التي ينعكس مردودها الايجابي على الفرد والبيئة.