موزة فريد

كشف بائعو أسماك عن انخفاض أسعار الأسماك خلال هذا الأسبوع أكثر من 35%، ورغم ذلك فالإقبال يعد ضعيفاً جداً ويصل إلى نسبة 70% عازين ذلك إلى عدم استلام الموظفين لرواتبهم حتى الآن، ماعدا المتقاعدين ما جعل في السوق حركة بسيطة لا تذكر. من جانب آخر يتوقع مستثمرو القطاع الزراعي انخفاض أسعار الطماطم خلال الأيام العشرة القادمة.

وقال بائع السمك حميد جواد، تصل نسبة الإقبال على السمك 70% وأكثر، رغم أن أسعار الأسماك تعد في متناول يد الجميع، فسعر الصافي وصل إلى دينارين ودينارين ونصف والشعري بثلاثة دينار، والفسكر بدينارين للكيلو، والهامور أصبح يباع بسعر 5 دنانير"، متوقعاً أن ينتعش السوق مع استلام الموظفين رواتبهم خلال نهاية الشهر.



من جانبه، قال بائع الأسماك أحمد السقاي: "إن الإقبال ضعيف جداً رغم انخفاض أسعار السمك أكثر من 35% خلال هذا الأسبوع بأسعار معقولة ومناسبة جداً، حيث يبلغ سعر سمك الصافي دينارين ودينارين ونصف على حسب نوع السمك وحجمه".

وذكر أن "سعر سمك الجنعد للحبة الصغيرة أصبح بدينارين ونصف، وسمك القرقفان من 500 فلس إلى دينار، وسمك الفيكر بدينار ونصف، والحجم الكبير بدينارين"، منوهاً إلى وجود حركة طفيفة من قبل المتقاعدين لاستلامهم للمعاشات يوم أمس.

هبوط أسعار الطماطم والبرتقال والليمون الفترة المقبلة

أما بالنسبة للخضروات والفواكه، فقال المستثمر في القطاع الزراعي حامد الدرازي: "أتوقع هبوط أسعار الطماطم خلال الأيام العشرة القادمة، ذلك لوفرة الإنتاج في الأردن، بالإضافة إلى البرتقال الارجنتيني، وكذلك الليمون".