أكدت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى عبدالله فخرو أن نسبة الإنجاز بمشروع إنشاء الطرق المؤدية إلى إسكان اللوزي (مدينة حمد) بلغت 35٪؜ ، فيما بلغت نسبة الإنجاز بالحواجز الخرسانية الفاصلة بين اتجاهي الحركة المرورية 70٪؜، لافتة إلى أن المشروع يسير وفق الخطة الزمنية الموضوعة.

وقالت المهندسة هدى فخرو في تصريح لها اليوم إن الوزارة تعمل حالياً على ربط تصريف مياه الإمطار لمشروع اللوزي الإسكاني مع الشبكة الجديدة التي يتم إنشائها على الشارع ضمن المشروع وبالتالي معالجة مشكلة تجمع مياه الأمطار بمشروع اللوزي الإسكاني، كما يتم العمل أيضاً على وضع الأسفلت على الشارع، تركيب الأرصفة وأعمدة الإنارة، إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، تمديد خط مياه المعالجة، أعمال الكهرباء والماء.

وأوضحت فخرو أن مشروع إنشاء الطرق المؤدية إلى إسكان اللوزي أحد المشاريع التطويرية الهامة على شبكة الطرق الرئيسية والتي تهدف الى انسيابية الحركة المرورية في المناطق المتصلة مباشرة بهذا الشارع الحيوي، حيث يقع المشروع في الجنوب الشرقي من شارع زيد بن عميرة السريع وغرب بحيرة اللوزي ويمتد جنوباً الى تقاطع طريق 26 ط، ويخدم أهالي ومرتادي منطقة اللوزي ودمستان وكرزكان ومدينة حمد والمالكية، ويعتبر هذا المشروع إضافة مهمة للطريق الموازي لشارع الشيخ حمد من الجهة الغربية والممتد من دوار 18 حتى بداية هذا المشروع على تقاطعه مع شارع 26 بالقرب من دوار 7.



وأضافت أن المشروع يتضمن إنشاء طريق بطول 4.8 كم، بمسارين في كل اتجاه من شارع زيد بن عميرة حتى شارع 3، وإنشاء ثلاث مسارات في كل اتجاه من شارع 3 حتى شارع 26، مع تطوير كافة التقاطعات واستحداث 4 اشارات ضوئية لرفع كفاءة التقاطعات وتنظيم الحركة المرورية وتحقيق السلامة المرورية عليها.

كما يتضمن إنشاء شبكة جديدة لتصريف مياه الأمطار، ووضع شبكة إنارة جديدة بالتنسيق هيئة الكهرباء والماء، وإنشاء محطات للنقل العام بالتنسيق مع وزارة المواصلات والاتصالات، ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقق السلامة المطلوبة على الشارع، ووضع قنوات أرضية لاستخدمها مستقبلا من قبل الخدمات الفنية لتلافي قطع الإسفلت مستقبلا.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع على ائتلاف شركة عميرة للمقاولات والشركة الشرقية لإنتاج الاسفلت والخرسانة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة اجمالية تبلغ 5,196,582 دينار بحريني ( خمسة ملايين ومائة وستة وتسعون ألفاً وخمسمائة وأثنان وثمانون ديناراً ) بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.

وأهابت الوزارة بقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل كما تعتذر عن أي إزعاج تتسبب بها تلك الأعمال خلال فترة تنفيذ المشروع.