ثمَّنت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، ما تضمنه الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم.

وأعربت الجلاهمة عن فخرها واعتزازها بالتوجيهات الملكية السامية وبما أمر به جلالة الملك المفدى باستحداث وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي، ويمنح هذا الوسام للأطباء والممرضين والطواقم الطبية، وكذلك الذين استشهدوا أثناء تأدية واجباتهم الطبية، بالإضافة للأشخاص الذين كانت لهم إسهامات وخدمات جلية في الدعم المادي والمعنوي للكوادر الطبية.



وأكدت أنّ هذا التقدير الملكي يمثل دعماً لا محدود للكوادر الطبية في مختلف المواقع، وتكريم العطاء الوطني المخلص الذي يسعى إلى جعل مملكة البحرين نموذجًا متقدمًا في القطاع الصحي والإنساني، مشيدة في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الذي تقدم الصفوف في حمل لواء المسؤولية والأمانة الوطنية، وخصوصًا في الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقالت الجلاهمة: "من دون شك، فإن هذه التوجيهات السامية تنطلق من الدعم الدائم والمستمر من صاحب الجلالة الملك المفدى رعاه الله لجميع العاملين والمنتسبين للقطاع الصحي في مملكة البحرين. بما يمثل دافعًا لهم للمساهمة على تطوير الخدمات الطبية واستدامتها بما يجسد مفهوم التغطية الصحية الشاملة وفق أعلى المعايير العالمية".

وأضافت الجلاهمة: "لقد عودنا جلالة الملك المفدى أيده الله على مثل هذه المبادرات الكريمة التي تعزز من مكانة المملكة ورؤيتها المستقبلية في سبيل الارتقاء بالمنظومة الصحية، وضمان تمتع جميع المواطنين والمقيمين على أفضل الخدمات الصحية، مما جعل تجربة البحرين وإنجازاتها الصحية محل تقدير واعتزاز من مختلف المنابر الدولية.

وقال: "إننا نثمن عاليًا الدعم الكبير من قبل صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله للقطاع الصحي، وحرص سموه الدائم على النهوض بالقطاع الصحي، وتشجيع الكوادر العاملة في هذا القطاع المهم والحيوي على بذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل الحفاظ على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة على حد سواء".

واختتمت الجلاهمة، باسمها وباسم جميع العاملين والمنتسبين للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، بتقديم أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب الجلالة الملك المفدى على هذه التوجيهات الكريمة التي تبعث على الفخر والاعتزاز.