أتاحت هيئة التخطيط والتطوير العمراني الدفع الإلكتروني المباشر لخدماتها عبر الإنترنت، إذ سيتمكن العملاء من تسديد رسوم خدمتي (التقسيم الجزئي) و (التقسيم الرئيسي للأراضي) من خلال رابط إلكتروني يتم إرساله إلى صاحب الطلب عبر البريد الإلكتروني ورسالة نصية (SMS) لدفع الرسوم المستحقة عليه. وقد تم توفير خيار الدفع الإلكتروني بعد الربط مع المنصة الوطنية للدفع الإلكتروني (NPA) بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة ضمن مساعي الهيئة لبناء منظومتها الإلكترونية الشاملة، حرصاً منها على تقديم خدمات ذات فاعلية وكفاءة عالية، وبشكل ميسر وسهل لكافة فئات المجتمع، حيث سيتم وقف إجراء عملية الدفع النقدي للمعاملات التخطيطية وتحويلها إلى خدمة الدفع الإلكتروني المباشر عبر الإنترنت، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والقرارات الصادرة من اللجنة التنسيقية في إطار مكافحة فيروس كورونا(COVID-19) بهدف حفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

وأشادت نوف عبد الرحمن جمشير الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني بهذا التعاون المثمر الذي يساهم في الدفع بعجلة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد في عهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، كما أكدت على الدور الهام الذي تضطلع به اللجنة العليا للتخطيط العمراني برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا للتخطيط العمراني، والتي أسهمت في تطوير القطاع العمراني وتنميته نحو الارتقاء بمستوى التخطيط العمراني في المملكة.



وأضافت جمشير بأن خدمة الدفع الإلكتروني لعملاء الهيئة تأتي ضمن الخطط والاستراتيجيات التي تضعها الهيئة بهدف تحسين جودة الخدمات ومواكبة التطور المتسارع في مجال تقنية المعلومات المقدمة للمنتفعين من جميع شرائح المجتمع، الأمر الذي يعكس جهود حكومة البحرين الموقرة في مجال التحول الإلكتروني، بهدف تحقيق نمو اقتصادي مستدام على المدى البعيد.

يشار إلى أن الهيئة تقدم العديد من الخدمات التي تهم شريحة كبيرة من الأفراد والشركات والمستثمرين، ويمكن الاستفادة منها عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة www.upda.gov.bh