أكد نواب، أن البحرين قادرة دوماً على إفشال جميع المخططات الإرهابية، بفضل حكمة القيادة وقوة وكفاءة الأجهزة الأمنية ووطنية أبناء الشعب البحريني.

وأعرب رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب عمار البناي، عن استنكاره للمخطط الإرهابي الجبان الذي يهدف لضرب وحدة المجتمع البحريني وزعزعة استقراره، من خلال استهداف أجهزة الصراف الآلي التابعة لأحد البنوك في منطقتي النعيم وجد حفص بالعاصمة المنامة.

وأكد أن البحرين قادرة دوماً على بسط الأمن ودحر الإرهاب، وإفشال جميع المخططات الإرهابية، بفضل حكمة القيادة وقوة وكفاءة الأجهزة الأمنية ووطنية أبناء الشعب البحريني الرافضة لجميع أشكال الإرهاب والتطرف.



وأشار إلى أن البحرين سطرت النجاحات والإنجازات بمحاربة الإرهاب والتطرف وتجفيف منابعه الممولة من الخارج، كما رسمت مستقبلاً واعداً يسوده الأمن والأمان والرخاء لأبناء المملكة.

وأضاف أن هذا العمل الأخير ومن يقف وراءه يسعى لنشر الطائفية ودعم الإرهاب وعدم احترام سيادة القانون، من أجل تنفيذ أجندة خارجية ناتجة عن فكر تخريبي متطرف دخيل على المجتمع البحريني.

وأشاد البناي بكفاءة الأجهزة الأمنية لقدرتها على بسط الأمن والأمان وإحباطها مؤخراً لعمليتين إرهابيتين كانتا تستهدفان تفجير جهازين للصراف الآلي التابعة لأحد البنوك الوطنية في قلب العاصمة المنامة، مثمناً جهودهم الجبارة في محاربه التطرف وردع الخارجين عن القانون، ودورهم البارز في نشر الأمن والأمان والاستقرار والرخاء بالمجتمع البحريني.

فيما أشادت النائب د. سوسن كمال، بتمكن الأجهزة الأمنية المعنية وجهاز المخابرات الوطني من إحباط العمليتين الإرهابيتين اللتين استهدفتا تفجير جهازي الصراف الآلي في منطقتي النعيم وجدحفص بمحافظة العاصمة.

وقالت: إنَّ "يقظة الأجهزة الأمنية أربكت المخططات المناوئة للأمن الوطني، وكما هي دائماً استطاعت الحفاظ على سلامة الأهالي من المواطنين والمقيمين، وصون الممتلكات العامة والخاصة، وإحباط الضرر الذي يُراد لمملكة البحرين ولاقتصادها".

وقدمت تحية تعظيم لوزارة الداخلية، بقيادة وزير الداخلية الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، على الجهود المبذولة في حفظ الأمن، والنجاح في ترسيخ حق الإنسان في بيئة آمنة خالية من الأخطار.

بينما، استنكر النائب عبدالرزاق حطاب محاولتي تفجير جهازين للصراف الآلي، تابعين لأحد البنوك الوطنية في منطقتي النعيم وجدحفص.

وأدان السلوك العدواني والرغبة في إحداث الفوضى بهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة، مؤكداً دعمه المطلق لكافة الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية وجهات التحقيق من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار وفرض سيادة القانون وحماية المواطنين والمقيمين والممتلكات العامة والخاصة.

وأشاد حطاب بالإنجاز النوعي المتمثل في الكشف المسبق وإحباط العمليتين الإرهابيتين، والقبض على بعض من المشتبه بهم.

كما أشاد باليقظة ومستوى الجاهزية العالية لوزارة الداخلية في إصدار التوجيهات السريعة والمباشرة للحفاظ على استقرار المملكة، معتبراً إياها الدرع الواقي للمواطن والمقيم، مؤكداً أن البحرين ستظل صامدة أمام المحاولات الإرهابية وستبقى مجتمعة على كلمة واحدة وقلب واحد.