أعلنت الجامعة الملكية للبنات عن إطلاق سلسلة من ورش العمل بشهادات احترافية دولية بالتعاون مع معهد بيرسون في المملكة المتحدة والسفارة الإيطالية في البحرين بموافقة الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، حيث تأتي هذه الورش ضمن إطار عمل التعليم المستمر في الجامعة الذي يهدف إلى تزويد الموظفين وأصحاب الأعمال والمتخرجين حديثاً بالشهادات الدولية المعتمدة والمهارات اللازمة لزيادة كفاءة العمل والإنتاجية وتنمية الذات.

وأوضح رئيس قسم الدراسات العامة بالجامعة الملكية للبنات همام الآغا، أن سلسلة ورش العمل تتضمن شهادات احترافية منها شهادة بيرسون الاحترافية للاستعداد المهني وشهادة بيرسون الاحترافية للقيادة، وشهادة بيرسون الاحترافية لريادة الإعمال والإبداع، حيث سيتم تقديم ورش العمل الثلاث عبر تقنية الاتصال المرئي بشكل كامل ابتداء من السادس من مارس المقبل.

وذكر الآغا أن الجامعة الملكية للبنات وبالتعاون مع السفارة الإيطالية في المملكة ستقدم دروس تعليم اللغة الإيطالية عبر الحضور الشخصي لمركز غراتسيا ديليدا للغة والثقافة الإيطالية الكائن في حرم الجامعة بمنطقة الرفاع. وستتوفر دروس اللغة الإيطالية على مستويين، المستوى الأول للمبتدئين بشهادة الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات – المستوى الأول، حيث ستبدأ دروس تعليم هذا المستوى في السادس من مارس 2021، والمستوى الثاني بشهادة الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات الخاص بالمستوى الثاني والذي سيبدأ في 15 مايو 2021.



وتعتبر الجامعة الملكية للبنات هي الجامعة الوحيدة في البحرين والمنطقة التي تحتوي على مركز مختص للغة والثقافة الإيطالية والذي تم تدشينه في أكتوبر 2019 ويستقبل كافة المهتمين بتعلم اللغة الإيطالية من كلا الجنسين. ويأتي ذلك ضمن إطار تعاون الجامعة مع السفارة الإيطالية في المملكة حيث تُمنح الشهادة من قبل الجامعة الملكية للبنات باعتماد من السفارة الإيطالية.