دعا حسن الدوي نائب رئيس مجلس المحرق البلدي أهالي الدائرة الثانية الكرام إلى تعديل أوضاع المخالفات الرائجة، موجهًا هذا النداء استباقًا لحملة سينظمها المجلس البلدي خلال الأيام المقبلة حيث يواجه المخالفين غرامات وتكاليف إزالة تتراوح بين 50 إلى 500 دينار بحريني.

وأكد الدوي بأن الأعمال المخالفة تشمل كل ما يلي: السيارات المهجورة والسكراب، حجز المواقف بالأعمدة غير المرخصة، رمي المخالفات في غير مواقعها المخصصة، رمي المخلفات من الطوابق العلوية، إطعام الطيور والحيوانات بشكل مضر للبيئة والنظافة، تسربات مياه الصرف الصحي من المنازل والمهمل إصلاحها.

قائلاً الدوي إن هذا التنبيه الاستباقي يندرج تحت مفهوم التعاون والتفهم وإعطاء الفرصة للمواطنين والمقيمين من أجل تصليح مخالفاتهم، حيث نلجأ إلى الحملات والغرامات كخيارات أخيرة.



مواصلًا العضو: هذه المخالفات تسبب الكثير من الضرر على الأهالي أنفسهم، أشدها المخاطر البيئية والصحية وتسببها في انتشار الأمراض وكونها ملاجئ ومنطلقات للقوارض والحشرات. أما حجز المواقف من غير ترخيص فهو تعدِ على الطريق العام وللأسف يستخدمه البعض للتربح من خلال التأجير بالباطن! ومثل هذه الممارسات تؤدي إلى مشاحنات بين الأهالي قد تتطور إلى ما لا يحمد عقباه من مشاكل أمنية واجتماعية.

داعيًا الدوي أهالي المنطقة في حال شكهم بارتكابهم مخالفة متعمدة أو غيرها للمسارعة بالتواصل مع رقم واتساب الجهاز التنفيذي 17984327 وذلك للاستفسار ومعرفة إمكانية إصلاح وضعهم من عدمه.