أعلن بنك الإثمار عن تقديم عروض تمويلية خاصة للمرحلة الثانية من مشروع فلل ديرة العيون في ديار المحرق.

وقال البنك الثلاثاء إن هذا التمويل مصمم خصيصاً للمستفيدين من برنامج مزايا وهو برنامج تمويل السكن الاجتماعي لمملكة البحرين والذي يهدف إلى مساعدة المواطنين الذين تنطبق عليهم المعايير لشراء أول منزل لهم.

ويقع مشروع ديرة العيون في ديار المحرق، وهي جزيرة اصطناعية تقع بالقرب من المحرق وتتضمن 515 فيلا جديدة تم إنشائها بالتعاون مع وزارة الإسكان وبنك الإسكان خصيصاً للمستفيدين من برنامج مزايا.

وتبلغ مساحة مشروع ديرة العيون 1.2 مليون متر مربع ويتضمن ما مجموعه 3000 وحدة سكنية، بما في ذلك 515 فيلا صممت خصيصاً لبرنامج مزايا. ويربط المشروع بين المجمّعات السكنية ذات التصميم الجميل، مما يسمح للسكّان الوصول السريع والسهل إلى مجموعة من التسهيلات المتنوّعة شاملة المرافق العامّة والمحال التجارية العالمية، بالإضافة إلى المدارس والمناطق الخارجية الواسعة.

وقال وزيرالإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر: "إن برنامج مزايا هو مبادرة وطنية هامة تعالج احتياجات السكن بكفاءة وفعالية في مملكة البحرين، وذلك من خلال الجمع بين الموارد المتاحة والمعرفة لكل من القطاعين العام والخاص لتوفير حلول مبتكرة ومناسبة مصممة خصيصاً للأسر البحرينية التي تنظبق عليهم المعايير لشراء أول منزل لهم".

وأضاف: "يسرنا الإشارة إلى أن بنك الإثمار، وهو بنك إسلامي رائد في البحرين ومن أوائل البنوك التي شاركت في توفير برنامج مزايا، يواصل دعم هذه المبادرة الهامة. ونتمنى من جميع المشاركين في هذا البرنامج، خاصة الذين حصلوا على أول منزل لهم دوام النجاح والتوفيق".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار أحمد عبدالرحيم: "يسرنا التعاون مرة أخرى مع وزارة الإسكان وبنك الإسكان للسماح للعملاء بشراء أول منزل لهم من فلل المرحلة الثانية لهذا المشروع الجديد والمتميز. إن ديرة العيون هو مشروع سكني تم تطويره للسماح للأسر البحرينية بالاستقرار في بيئة مثالية من خلال توفير فرص إسكانية عالية الجودة بأسعار معقولة".

وأضاف عبدالرحيم: "كبنك تجزئة إسلامي رائد، يدرك بنك الإثمار الدور الهام الذي يجب أن يؤديه تجاه المجتمع. ويمكن للمواطنين الراغبين في شراء فلل ديرة العيون الاستفادة من هذه الحلول التمويلية الخاصة التي نوفرها لمساعدتهم على امتلاك أول منزل لهم".

وتابع عبدالرحيم: "إن عملاء بنك الإثمار الراغبين في شراء فلل ديرة العيون سيحصلون على مزايا من الحلول التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويتضمن التمويل المقدم خصيصاً لهذا المشروع خيار السداد على مدى 25 عاماً بدون دفعة مقدمة وبدون رسوم تقييم العقار. بالإضافة إلى أن العميل يمكنه الحصول على تمويل شخصي يسدد على 15 عاماَ، مع 6 أشهر فترة سماح اختيارية وتأمين تكافلي مجاني لحماية المنزل".