يقيم قسم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة البحرين، في الفترة من 21 إلى 22 من شهر يونيو المقبل، المؤتمر العالمي للاتجاهات الناشئة في مجالات الرياضيات البحتة والتطبيقية ICETPAM 2021 .

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر ستة متحدثين رئيسين، من كبار علماء الرياضيات العالميين ينتمون إلى أرقى الجامعات في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة، وفرنسا. على أن يناقش المؤتمر نحو 90 ورقة بحثية مع متحدثين من جميع دول العالم.



وسيقيم المؤتمر سبع دورات متوازية في تطبيقات الرياضيات، والجبر، والترميز، والتشفير، والمعادلات التفاضلية، والرياضيات المالية، والمعلومات الكمية، بالإضافة إلى الهندسة والطوبولوجيا. وسيشارك في كل دورة 12 متحدثاً، على أن تقام جلسات حوارية عقب كل محاضرة.

ويهدف المؤتمر إلى تهيئة المناخ للباحثين في مختلف مجالات علوم الرياضيات وتطبيقاتها، لتبادل الخبرات البحثية، والنقاش المعمق في مستجدات الرياضيات. ومن المأمول أن يسهم المؤتمر في الارتقاء بالبحث العلمي في جامعة البحرين، وتحقيق التفاعل بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة في جامعة البحرين وبين قامات عالمية، وباحثين ناشئين من مختلف دول العالم.