قالت النائب الدكتورة معصومة بنت حسن عبدالرحيم أن انشاء مصنع جديد لانتاج وتصنيع وتوزيع التطعيم المضاد لفيروس كورونا لقاح "سبوتنيك في" الروسي في البحرين من خلال اتفاقية التعاون التي جرت اليوم الخميس بين شركة ممتلكات البحرين القابضة "صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي بحضور وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف الزياني وسفير مملكة البحرين لدى روسيا الدكتور أحمد الساعاتي، يسهل من عملية توفير اللقاحات بشكل كبير ودون الحاجة الى الانتظار بما يسّرع عودة الحياة الطبيعية.

وبينت أن قيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه لفريق البحرين وترؤس سموه للجنة التنسيقية والتي اتخذت العديد من القرارات منذ بدء الجائحة، بالإضافة الى السعي المستمر نحو المحافظة على صحة الجميع وهو الهدف المنشود التي بذله فريق البحرين ولايزال مستمرًا في عطاءه نحو بلوغ الأهداف المتحققة لعودة الحياة الطبيعية.

وأشارت إلى أن التطيعم هو حصانة بالفعل للمجتمع، وان الاقبال عليه خلال الأيام الماضية مع أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون سيمكننا من تجاوز هذه المرحلة الصعبة وخفض اعداد الإصابات.



ونوهت الى ان الاستثمارات الطبية هي المطلب الرئيس، وان تحصين المجتمع من هذا الوباء سيتحقق بفضل الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة.

وبينت أن المملكة سباقة في المبادرات ومحاولتها الجادة نحو انهاء الجائحة من خلال توفير كافة المقومات الناجحة والتي من بينها استقطاب كبرى الشركات في هذا المجال الصحي بالإضافة الى أن توافر الإمكانيات بالإضافة الى توفير الكوادر البحرينية للاستفادة من طاقاتهم وخبراتهم.

ولفتت النائب الدكتورة معصومة بنت حسن عبدالرحيم قائلةً " نتطلع كذلك الى ان يتم توفير الدواء الروسي لمرضى فيروس كورونا والتي تستخدمه الآن أكثر من 50 دولة.