في إنجاز جديد لطلبة مملكة البحرين. تم انتخاب الطالبة ريتاج إبراهيم العباسي رئيسة للبرلمان العربي للطفل في دورته الثانية التي عقدت جلستها الرئيسية اليوم، بمشاركة 64 طفلاً من دول العالم العربي.

وحصدت ريتاج الطالبة بمدرسة الحد الثانوية للبنات 31 صوتاً من أصل 61 صوتاً صحيحاً من الأعضاء، إعجاباً منهم بمستواها الثقافي والفكري وقدراتها في الخطابة والحوار والمناقشة، والتي لفتت الانتباه منذ مشاركتها في الدورة السابقة.

وتألقت الطالبة البحرينية في إدارة جلسة اليوم التي تمحورت حول دور الطفل في السلام المجتمعي، والتي احتضنتها دولة الإمارات العربية المتحدة.



وتشارك العديد من الدول العربية في هذا البرلمان الإقليمي ومنها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر وجيبوتي والسودان والعراق وسلطنة عمان وفلسطين والكويت ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا والأردن.

وبهذه المناسبة عبرت ريتاج عن فخرها واعتزازها بهذا الإنجاز الذي يؤكد ما وصل إليه طلبة البحرين من مستوى متميز هو ثمرة جهود جبارة من قبل وزارة التربية والتعليم والمدارس، مشيرة إلى أن المشاركة كانت ثرية ومعززة لمهارات الحوار والنقاش وتقبل الرأي والرأي الآخر، شاكرةً الأعضاء على ثقتهم.

من جانبها، قالت أمينة عبدالرحمن الجاسم اختصاصي تربوي بوزارة التربية والتعليم ومشرف أعضاء مملكة البحرين في البرلمان العربي للطفل إن ما تحقق من انجاز هو ثمرة عمل دؤوب يؤكد على تميز طلبة مملكة البحرين على المستوى الإقليمي والدولي، وذلك نتيجة تأهيل وزارة التربية والتعليم لهم وتقديمها للعديد من البرامج والأنشطة المتنوعة التي تحتضن الطلبة وتدفعهم نحو الإبداع والتميز والابتكار بالإضافة للمشاركة في صنع القرار، بالإضافة لتطوير مهارات الطلبة في الخطابة والالقاء والنقاش عبر ادراج عدة معلومات ومعارف في المناهج الدراسية وتكثيف التدريبات الميدانية، وهو أمر مهم لتكوين الشخصية القيادية لدى الطلبة تمكنهم من خوض التجربة البرلمانية في المستقبل.

ويهدف برلمان الطفل إلى رفع الوعي لدى الطفل العربي بالعمل البرلماني، والاهتمام بمستقبل العمل البرلماني في الدول العربية.