قال الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة عبر تطبيق التدوين القصيرة «تويتر»، فخورون جدأ بالجهود الحثيثة لفريق البحرين الطبي بقيادة سمو ولي العهد رئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد و قيادته وتوجيهه البلد لتخطي جائحة كورونا.

وأضاف مبارك للجميع على حذف مملكة البحرين من قائمة "الدول الحمراء" في المملكة المتحدة.





من جهة أخرى هنأت السفارة البحرينية في لندن جلالة الملك وسمو ولي العهد رئيس الوزراء على إنجازات الفريق الوطني وقال حساب السفارة عبر تويتر: «تغتنم سفارة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة هذه الفرصة لرفع خالص التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة والفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا وشعب مملكة البحرين بمناسبة إعادة تصنيف مملكة البحرين وإدراجها ضمن قائمة دول اللون "البرتقالي" اعتباراً من تاريخ 8 أغسطس 2021».




وقالت السفارة عبر حسابها: «وإن هذه الخطوة الهامة لدليل واضح على نجاح مملكة البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في النهج الذي تتبعه في التصدي لفيروس كوفيد19».



وأضافت سفارة مملكة البحرين في لندن التنويه لكافة المواطنين الكرام الراغبين بالسفر إلى المملكة المتحدة بإعادة تصنيف مملكة البحرين وإدراجها ضمن قائمة دول اللون "البرتقالي-Amber"وذلك حسب نظام الإشارات المرورية للسفر إلى المملكة المتحدة اعتباراً من 8 أغسطس 2021.

كما يتوجب على جميع المسافرين القادمين إلى انجلترا الحجز والدفع المسبق لعدة فحص كوفيد19 من خلال الموقع الإلكتروني المبين أدناه، التي تحتوي على فحصين ويتعين اجرائهم خلال فترة العزل الذاتي في اليوم الثاني واليوم الثامن من موعد الوصول.

وأكدت السفارة أنه من الممكن تقليل أيام العزل الذاتي من 10 إلى 5 أيام بشرط أن يتكفل المسافر بتكلفة إجراء فحص كوفيد19 بعد مرور 5 أيام من الوصول وحسب إجراءات برنامج "الفحص لإنهاء العزل" التابع للحكومة البريطانية.