يواصل نادي روتاري المنامة لعب دور اجتماعي رائد في مملكة البحرين، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الإنسانية وتقديم مساهمات قيمة لتعزيز سبل العيش لمختلف شرائح المجتمع في جميع المجالات، وخاصة الفئات المحتاجة.

وقد انعكس ذلك مؤخرًا حيث نفذ النادي المرحلتين الثانية والثالثة من حملة توزيع الأقنعة الخاصة به في أجزاء مختلفة من محافظة العاصمة، بالتعاون مع جمعية اكتشف الإسلام، وجمعية حماية العمال الوافدين، وجمعية ’لايتس أوف كايندنس‘. هذا وتضمنت الحملة توزيع أكثر من 400 كمامة وجه على العمال في منطقتي توبلي والخميس ومناطق أخرى في العاصمة، بالإضافة إلى توزيع الوجبات والتمر والفواكه والعصائر والمياه.

وتأتي هذه الخطوة كبادرة نبيلة من النادي والجمعيات المشاركة تهدف إلى توفير الراحة للعمال مراعاة لظروف عملهم الصعبة في درجات الحرارة المرتفعة والظروف التي فرضها تفشي جائحة وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) وتداعياتها على العالم أجمع. وشارك أعضاء نادي روتاري المنامة والجمعيات المشاركة في الحملة التي تحمل عنوان "لنتغلب على الحر - Beat The Heat"، حيث قدموا النصائح والمعلومات القيمة للعمال حول أهمية تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وترطيب الجسم عبر شرب كميات كافية من الماء، ونصائح حول الحماية من حرارة الصيف المرتفعة والاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة انتشار الجائحة.



ويُعتبر نادي روتاري المنامة جزءاً من روتاري العالميّة، وهو أوّل نادي عالمي للخدمة، ويضمّ أكثر من 1.2 مليون عضوًا من أنحاء العالم. ومنذ تأسيسه في عام 1965، حرص أعضاء نادي روتاري المنامة على المُشاركة في تقديم الدعم للمشاريع المجتمعيّة في المملكة، ويطمح النادي للمُساهمة في تلبية الاحتياجات المُجتمعيّة، وتقديم إضافة نوعيّة لأعمال التطوير المجتمعي.