رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان تشارك في اجتماع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان المنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

شاركت سعادة السفير د. أروى حسن السيد، رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، في اجتماع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، والتي عقدت أعمالها خلال الفترة من ٣٠-٣١ أغسطس، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمدينة القاهرة.



في مستهل الجلسة الافتتاحية، رحبت معالي السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالمشاركين، ونقلت تحيات معالي السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وتقديره للجهود المبذولة على مستوى اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان لتعزيز دعائم منظومة حقوق الإنسان العربية.

تم خلال الاجتماع، مناقشة عدد من البنود الخاصة بدعم وتعزيز حقوق الإنسان على مستوى الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى بحث المستجدات الخاصة للميثاق العربي واليوم العربي لحقوق الإنسان ومشروع الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان. كما تم الاتفاق على وضع عدد من التوصيات في كافة البنود المتعلقة بالاجتماع ليتم متابعة وتنسيق تنفيذها مع الجهات ذات الاختصاص.