اجتمع الدكتور أحمد محمد الأنصاري، الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، مع فريق شركة (كي بي إم جي) العالمية برئاسة الدكتورة Anna Van Poucke، رئيس الرعاية الصحية العالمية بالشركة، وذلك لاستعراض تطورات تنفيذ برنامج التسيير الذاتي للمستشفيات الحكومية.

وتم خلال اللقاء الذي حضره عددٌ من مسئولي المستشفيات الحكومية، استعراض مستجدات برنامج التسيير الذاتي للمستشفيات الحكومية بشكلٍ عام، ومجمع السلمانية الطبي بشكلٍ خاص، ومراحل التقدم في المشروع، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في عددٍ من المواضيع المشتركة على الصعيد الصحي.

وأشاد د. الأنصاري بالجهود التي بذلها فريق شركة (كي بي إم جي) العالمية في دعم تنفيذ برنامج التسيير الذاتي للمستشفيات الحكومية، مثمناً الخبرات التي يقدمها وإسهامه في تنفيذ المشروع على الوجه الأكمل ووفق المعايير العالمية المعتمدة، بما يحقق الأهداف المرجوة على صعيد تقديم خدمات صحية متميزة، ومتكاملة، ومستدامة.



يُذكر أنه تم مسبقاً توقيع اتفاقية الخدمات الاستشارية بين المجلس الأعلى للصحة وشركة (كي بي إم جي) العالمية، بهدف تقديم الدعم اللازم لتنفيذ برنامج الضمان الصحي (صحتي) على صعيد السياسات واللوائح، والتعاون مع مجلس أمناء المستشفيات الحكومية لوضع التصور النهائي لبرنامج التسيير الذاتي الذي سيساهم في تحويل المستشفيات الحكومية إلى مقدمي خدمات صحية مستقلة.