معاليها توقّع مذكرة لمساندة الحملة بالتعاون مع "البرلماني الدولي"...

شاركت رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل، في الحملة العالمية التي أطلقها الاتحاد البرلماني الدولي بعنوان: "أقول نعم للشباب في البرلمان"، حيث وقَّعت معاليها مذكرة تفاهم مع مجموعة من الشباب القائمين على الحملة، وذلك على هامش مشاركة الشعبة البرلمانية في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات في العاصمة النمساوية "فيينا".

وأكدت معالي رئيسة مجلس النواب أنَّ مملكة البحرين تعتبر الدولة العربية الأولى الداعمة للحملة، والتي تم إطلاقها بالتزامن مع الاحتفال باليوم الدولي للعمل البرلماني نهاية شهر يونيو الماضي، مشيدة بما يقوم به الاتحاد البرلماني الدولي من جهود مستمرة لترسيخ الدور المحوري للبرلمانات في استدامة التنمية والازدهار للدول.



وبيّنت معاليها أن دعم الحملة الدولية ينطلق من الإدراك الحقيقي للدور المهم الذي يضطلع به الشباب في تحقيق التنمية والازدهار، مشيرة إلى أنَّ تحفيزهم على المشاركة في الحياة السياسية والديمقراطية، والدخول إلى البرلمانات للإسهام في تطوير وتحديث منظومة التشريعات يعتبر مسؤولية وطنية ودولية.

وذكرت معاليها أنّ مملكة البحرين تفخر بالشباب البحريني، وما يمتلكه من وعي وثقافة، وحسٍ وطني كبيرٍ للمشاركة بصورة إيجابية وفاعلة في تعزيز نهضة ونماء المملكة.

وذكرت معاليها أن جلسة المحاكاة التي عقدها مجلس النواب لـ "برلمان الشباب"، تشكل مبادرة مهمة من مبادرات تشجيع الشباب، وتعزيز قيم الولاء والانتماء، وتحفيز المشاركة النموذجية بمختلف مجالات الحياة.