قام رئيس مجلس أمناء بوليتكنك البحرين سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك برفقة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الدكتورة ريم البوعينين، بزيارة تفقدية لعدد من الفصول الدراسية والمرافق الرئيسية في حرم البوليتكنك، للوقوف على الاستعدادات لاستقبال العام الأكاديمي الجديد 2021-2022 وعودة الطلبة للحرم الأكاديمي.

وقامت كلية البحرين الجامعية (بوليتكنك البحرين) باتخاذ ما يلزم بما يتوافق الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية لمكافحة فيروس كورونا حيث تم ترتيب جميع القاعات الدراسية بحسب الاجراءات والتدابير الاحترازية التي تضمن سلامة الطلبة وجميع منتسبي الكلية وفقًا لأعلى المعايير الموصي بها من الجهات المعنية في مملكة البحرين، كما تم تعقيم الفصول الدراسية وبقية المرافق، كما أنه سيتم تعقيمها بشكل دوري احترازيا.



وأصدرت الكلية إرشادات العودة للحرم الأكاديمي والتي يجب ان يتبعها الجميع داخل الكلية على المستوى الشخصي، مثل ضرورة لبس الكمامة في الفصل الدراسي طوال المحاضرة. بالإضافة إلى فحص حرارة جميع الطلبة والموظفين من قبل فريق الأمن والسلامة قبل دخولهم إلى الحرم الأكاديمي، سيقوم فريق الامن والسلامة في الكلية بعملية الفحص السريع بشكل دوري للموظفين تحت إشراف ممرضة الكلية التي ستقوم بمعاينة أي حالة مرضية لضمان أمن وسلامة الطلبة.

وفي هذا الصدد، صرح رئيس مجلس الأمناء بأن العام الدراسي المقبل يشكل محطة مهمة تستعد لها الكلية ، إذ استقبلت فيه البوليتكنك طلبتها فعلياً بعد أكثر من عام ونصف من نظام التعلم عن بعد بسبب ظروف جائحة كورونا (كوفيد-19) لذلك تحرص البوليتكنيك كل الحرص على سير العملية التعليمية في بيئة آمنة تضمن سلامة الطلبة وجميع منتسبي الكلية.

كما أضافت الدكتورة ريم البوعينين – القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين بأنه تم اتاحة الخيار للطلبة للفصل الأول من العام الأكاديمي المقبل للحضور الفعلي في الفصول الدراسية أو الدراسة عن طريق التعليم الافتراضي، باستثناء بعض المقررات الدراسية ذات الجانب العملي والمشاريع التعليمية التطبيقية التي تتطلب تواجد الطلبة في حرم الكلية لاستخدام المختبرات العملية والأجهزة التعليمية التي لا يمكن توافرها في المنزل، مشيرةً إلى أن هذا القرار جاء بناءً على النجاح الذي حققته البوليتكنك في تطبيق نظام التعليم الافتراضي في جميع المقررات الدراسية التي كانت مطروحة في العام الأكاديمي الماضي 2020 – 2021م، ونجاحها أيضاً في استقبال عدد من طلبة المقررات ذات الجانب العملي خلال العام الدراسي الماضي وهو ما شجع الكلية على المضي قدمًا في هذه الخطوة.

وخلال الزيارة، اطمئن رئيس مجلس الأمناء على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها الكلية ضمن خطتها الإستراتيجية لبدء العام الدراسي، حيث أكدت الدكتورة البوعينين على اتخاذ البوليتكنك لكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تضمن سلامة الطلبة وجميع منتسبي الكلية وفقًا لأعلى المعايير الموصي بها من الجهات المعنية في المملكة.

كما ألتقى خلال الزيارة بعدد من الطلبة الذين عبروا عن سعادتهم بعودتهم للحرم الجامعي واستئناف الحياة الجامعية داخل الحرم الجامعي بعد انقطاع.

وفي نهاية الزيارة، تقدم رئيس مجلس أمناء بوليتكنك البحرين بجزيل الشكر والتقدير إلى الإدارة التنفيذية وجميع العاملين من الكوادر الإدارية والأكاديمية والتقنية على جهودهم العظيمة ودعمهم وتعاونهم كفريق عمل واحد ومساندتهم لإدارة الكلية والطلبة لضمان نجاح العملية الدراسية في البوليتكنك.