أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن ما وصلت إليه العلاقات البحرينية الهندية من رسوخ وتميز هو نتاج شراكة تاريخية ممتدة في مختلف المجالات، وحرص متبادل على تطوير وتنمية تلك العلاقات من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك لدى لقاء صباح اليوم الأحد (19 سبتمبر 2021) في مكتبه بقصر القضيبية السيد بيوش شريفاستاف، سفير جمهورية الهند المعتمد لدى مملكة البحرين، حيث رحَّب معاليه بسعادة السفير الهندي، متمنياً له التوفيق في أداء مهمته الدبلوماسية.

ونوَّه خلال اللقاء بدور الجالية الهندية في عملية التنمية التي تشهدها المملكة، لاسيما في المجالات التجارية والاستثمارية، موضحاً بأن أبناء الجالية يلقون كل ترحيب ورعاية في مملكة البحرين نظير إسهاماتهم المقدرة من قبل الجميع.



كما جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين على صعيد جهود التصدي لفيروس كورونا (كوفيد – 19)، وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب السفير شريفاستاف عن شكره لمملكة البحرين في ظل اهتمام قيادتها بتطوير وتعزيز العلاقات المشتركة مع جمهورية الهند، مؤكداً حرصه على البناء على ما تحقق لمواصلة الدفع بهذه العلاقات نحو ما يفضي إلى مزيد من الازهار والتقدم للبلدين والشعبين الصديقين.