دعا رئيس لجنة الخدمات النائب أحمد الانصاري الى توفير مضخات الأنسولين للأطفال المصابين بالسكري والتي تصل قيمتها الى حوالي 4 آلاف دينار، مؤكداً أهمية التكاتف الاجتماعي لحماية الأطفال وتوفير المستلزمات المطلوبة للعلاج سواء من مضخات او من أدوية الانسولين.

وقال النائب الانصاري ان وسائل التواصل الاجتماعي بدأت في حملة شعبية وخيرية لتوفير مضخات الأنسولين للأطفال وهذه مبادرة جميلة ويشكر القائمون عليها، مؤكداً ان التكاتف الاجتماعي سمة بارزة من سمات الشعب البحريني حيث يبادر الجميع في المشاركة بقدر المستطاع.

وأشار الى أنه سيعمل مع بداية دور الانعقاد على تقديم مقترح برغبة بصفة الاستعجال لتوفير هذه المضخات الى الأطفال المصابين بمرض السكري، انطلاقاً من الواجب الدستوري في توفير العلاج للمواطنين، مؤكداً ان الحصول على العلاج حق واجب كفله الدستور.



وأوضح رئيس لجنة الخدمات ان تكلفة المضخة الخاصة بالأنسولين تكلفتها عالية جداً وتمثل تكلفة وعبء مالي على عائلة الطفل، لذلك لابد من مساندة عوائل واسر الاطفال المصابين، انطلاقاً من الواجب الديني والوطني والاجتماعي.

ونوه النائب أحمد الانصاري بالحملات الخيرية التي تقوم بها جمعيات المجتمع المدني في مساندة المرضى والمحتاجين، مؤكداً ان العمل الخيري والتكاتف جزء أصيل من بناء المجتمع المتكاتف حيث ان شعب البحرين يبادر دوماً في المشاركة في الحملات الخيرية.