أشادت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب بما أظهره التقرير الوطني للتوازن بين الجنسين (2019-2020) من ارتفاع مؤشر التوازن بين الجنسين في مملكة البحرين من 65% للفترة من 2017-2018 إلى 69% للفترة من 2019-2020، وارتفاع مؤشر التوازن بين الجنسين في مجالات التنمية الوطنية الرئيسية من 70% إلى 73% للفترة ذاتها، وارتفاع مؤشر الأداء المؤسسي من 59% إلى 65% خلال الفترة ذاتها أيضاً ، مؤكدة معاليها أن هذه النتائج الإيجابية جاءت برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه . وتبرز مهنية المجلس الاعلى للمرأة.

وثمنت معالي رئيسة مجلس النواب حرص واهتمام الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في دعم تقدم المرأة البحرينية وإدماج احتياجاتها والخطط الاستراتيجية ضمن برنامج عمل الحكومة الموقرة.

ومعربة معالي رئيسة مجلس النواب عن تقديرها لجهود وتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ، وهو ما انعكس في نتائج التقرير من تغذية مؤشرات المرصد الوطني بأحدث الاحصائيات والبيانات ذات العلاقة بتحقيق التوازن بين الجنسين على المستوى المؤسسي وفي المجالات الرئيسية المؤثرة في التنمية الوطنية .



ورأت معاليها أن التقرير يُعد بمثابة دليــل وطنــي ومرجع نوعي في مجال التوازن بين الجنسين ويقدم تشخيصاً علمياً لمواطن التطوير ولمجالات التحسن في تحقيق مؤشـرات الخطـة الوطنية لنهـوض المـرأة البحرينيـة ، ويوضـح العائـد الإيجابـي مـن مشـاركتها علـى الاقتصـاد والتنميـة الوطنية، وبما يعزز من مكانة مملكة البحرين كمركـز للخبـرة الدوليـة فـي قضايا وشئون المرأة.

وأكدت معالي رئيسة مجلس النواب الدعم النيابي ، على المستويين التشريعي والرقابي ، الدائم والمستمر لكل ما من شأنه تحقيق التوازن بين الجنسين ، ومشيرة معاليها إلى حرص مجلس النواب على تعزيز التعاون المشترك مع المجلس الأعلى للمرأة ، لخدمة المرأة البحرينية، ومتابعة احتياجاتها وتطلعاتها، ودعم تقدمها في كافة المجالات في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.