فاز معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF»، المزود الرائد للتدريب التطوير في المنطقة، بجائزة التميز للحكومة الإلكترونية في القطاع الخاص، وذلك لأفضل خدمة إلكترونية عن خدمة ‘MyClass’ للتعليم الإلكتروني لعام 2021، وذلك خلال حفل التكريم الذي نظمته هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات.

تحتفي جائزة أفضل خدمة إلكترونيّة بمؤسسات القطاع الخاص التي توفر للمستخدمين خدمات إلكترونيّة تساهم في خفض التكلفة والوقت والجهد للمستهلكين لإنجاز معاملة أو مجموعة من المعاملات. وينبغي أن تتوافر الخدمة الإلكترونيّة عبر قنوات متعددة تتيح سهولة تقديم الخدمات بمستوى عالٍ من السرعة والشفافية.

وقد قام معهد «BIBF» بتفعيل الفصول الافتراضية عن طريق «MyClass» في شهر مارس من العام الماضي، لضمان استمرار العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بسبب أزمة جائحة كورونا.



وخلال استلام الجائزة، صرّح السيد رشيد محمد المعراج، رئيس مجلس إدارة معهد «BIBF»"يعد هذا الإنجاز ترجمة لخطط المعهد الاستباقية في التعامل مع الظروف الطارئة بحيث يستطيع المعهد تقديم خدماته بدون انقطاع وهذا ما حدث خلال فترة الجائحة إذ قام المعهد بتوفير هذه المنصة التعليمية للطلاب، مشيداً بجهود فريق المعهد المستمرة في سبيل الارتقاء بالتعليم الإلكتروني في المملكة وتحقيق التفوّق العلمي والتميّز الأكاديمي في مختلف المجالات."

وأضاف: "إننا عاقدين العزم نحو الاستمرار والتوسع في التحول الرقمي في المعهد، وتطبيقها بأعلى درجات الكفاءة، واضعين نصب أعيننا رفع اسم مملكة البحرين عالياً في مختلف المحافل الدولية تحت ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعـاه".

من جانبه، أعرب المدير العام للمعهد، الدكتور أحمد الشيخ عن فخره بالحصول على جائزة التميز للحكومة الإلكترونية لهذا العام لمنصة MyClass للتعليم الإلكتروني، والتي تشكل نقلة نوعية في المنظومة التعليمية لتتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية، من خلال البناء على ما تم تحقيقه من إنجازات في مجال التعليم الإلكتروني، والتي تعكس جهود المعهد في تفعيل خطط التحول الرقمي كتوجه حالي ومستقبلي والارتقاء بالتجربة التعليمية للطلبة."

كما أشاد الدكتور الشيخ بجهود فريق تقنية المعلومات والعمليات بالمعهد، لمساهمتهم في تحقيق هذا الإنجاز في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم. وأعرب عن خالص امتنانه لرؤساء مراكز التعليم وأعضاء هيئة التدريس لدعمهم المستمر في ضمان جودة التعليم ومخرجاته وإيصال المعلومات للطلبة على أكمل ووجه.

والجدير بالذكر أن المعهد أطلق النسخة الثالثة والمطورة لمنصة التعليم الإلكتروني «MyClass 3.0» في أكتوبر 2020، والتي تتضمن ميزات جديدة كتحسين واجهة المستخدم والتصفح مع تطبيق أعلى معايير الاستجابة والأمان.