استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم الإثنين الموافق 13 ديسمبر 2021م سعادة السفير الفرنسي لدى مملكة البحرين السيد جيروم كوشارد حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين .

أكّدت معاليها خلال اللقاء على عمق العلاقات الثقافية الثنائية التي تجمع بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية والتي تعود إلى عقود مضت، كما توقّفت عند أهمّ المحطات القادمة والتي من أبرزها استضافة متحف البحرين الوطني لمعرض الديفاز القادم من معهد العالم العربي خلال فعاليات العام القادم، وتنظيم معرض عام 2022م يستمر لسنوات في متحف اللوفر الفرنسي والذي سيعكس غنى مملكة البحرين والحضارات المتعاقبة على أرضها .

وتمّ خلال الاجتماع مناقشة عدد من النشاطات ومن أبرزها التحضيرات للعلم القادم لليوبيل الذهبي على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .



كما قام سعادة السفير كوشار بتسليم معاليها دعوة من مؤسسة "ألف" لحضور مؤتمرها العام أواخر يناير القادم في متحف اللوفر الباريسي، مشيداً بعمل هيئة البحرين للثقافة والآثار في تعزيز العلاقات الثقافية بين المملكة والجمهورية الفرنسية. ومؤكداً رؤية بلاده في تطوير العمل الثقافي الذي يجمع البلدين منذ سنين.