قامت بلدية المنطقة الشمالية بزراعة أكثر من 200 ألف زهرة موسمية بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله مقاليد الحكم.

كما تمت أعمال تزيين الشوارع الرئيسية والميادين والدورات وبمختلف أشكال الإنارة التجميلية، حيث تم تركيب الإنارة التجميلية والاضواء على النخيل والأشجار بالأشكال الجمالية المضيئة والعبارات الوطنية والكلمات التي تهنئ بالأعياد الوطنية على امتدادات الشوارع والدورات والتقاطعات الرئيسية في المحافظة الشمالية.

حيث حولت دوار ولي العهد الى لوحة فنية عبر لوحتين من الشباك المضيئة بعلم مملكة البحرين بطول 90 مترا وارتفاع 5 امتار في مواجهة شارع الشيخ خليفة بن سلمان في الاتجاهين، كما تم تتزين مزروعات الدوار بشعارات المملكة المضيئة وشباك الانارة المضيئة.



اضافة الى تزيين المدخل الجنوبي لمدينة حمد بمجسمات مضيئة وتزيين عدد 110 نخلة بزينة الانارة على شكل علم مملكة البحرين. وتركيب لوحتين من الشباك المضيئة لعلم مملكة البحرين طول كل منها 20 مترا من الجهتين مع تزيين نصب المدخل بحبال الانارة، تم تزيين مزروعات مدخل مدينة سلمان بمصابيح الانارة على شعار مملكة البحرين وبأشرعة مضيئة على اعمدة الانارة.

وكان لمدخل سار من شارع الشيخ خليفة بن سلمان نصيبه من البهجة، حيث أكتسى بعلم البحرين من الشباك المضيئة بطول 30 متر على شارع الشيخ خليفة بن سلمان مجسمات من الاقواس المضيئة تحدد مدخل المنطقة. كما تم تزيين المدخل بمجموعة من الشعارات المضيئة لمملكة البحرين.

أما مدخل دوار مدينة حمد الشمالي، فقد تم تزيينه بتركيب الانارة المضيئة على المزروعات وانارة مدرجات المدخل.

كما قامت البلدية البلدية الشمالية بزراعة 140 ألف وردة بتونيا من مشتل البلدية المركزي و60 ألف زهرة من انتاج مشتل البلدية بمدينة حمد منها 20 الف زينيا و 40 الف ماري غولد. حيث غطت الزراعة الموسمية دوار ولي العهد والمدخلين الشمالي والجنوبي لمدينة حمد وعدد من دوارات مدينة حمد بشكل رئيسي ومناطق اخرى متفرقة بمجموع كلي يبلغ 200 ألف شتلة زهور موسمية.