هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بمناسبة نجاح إطلاق أول قمر صناعي بحريني مشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والذي يحمل أسم "ضوء 1".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن اهتمام ومتابعة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله أسهمت في إطلاق قمر اصطناعي مشترك مع دولة الامارات العربية المتحدة في إطار حرص المملكة على المساهمة في مواصلة اكتشاف المزيد من أسرار الفضاء، مبيناً سموه إلى أن هذا الاهتمام والمتابعة محل تقدير واعتزاز ودافعاً للمزيد من الإنجازات للمملكة في الفترة القادمة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إن اهتمام سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ومتابعة سموه المستمرة في كافة الخطوات والإجراءات والاعمال التي اتخذتها الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ساهمت في بذل الجهود من أجل تحقيق هذا المشروع الكبير، حيث وضع مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال، إضافة إلى دعم سموه للكوادر الوطنية الشابة التي عملت بجهد وإخلاص مع الكوادر الإماراتية من أجل تسجيل انجاز بحريني إماراتي مشترك وكبير".

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لدعم واهتمام سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في تنفيذ هذا المشروع الكبير.