اجتمع معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة ، مع سعادة السيد جمال عبدالعزيز العلوي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل ، وذلك بحضور عدد من المدراء والمسئولين في الجانبين .

وفي بداية الاجتماع ، رحب معالي وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة بالرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل ، مشيداً بمستوى التطور الملحوظ الذي تشهده الهيئة للارتقاء بالخدمات المقدمة بما يسهم في تعزيز البيئة الاستثمارية وتحديث آلية التنسيق في إنجاز المعاملات التي لا تتطلب الحضور الشخصي ، من خلال الربط الالكتروني بين الجانبين .



كما تم مناقشة العمل على تسهيل وتطوير خدمات التأشيرات بكافة أنواعها ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتواجد المشترك بين الطرفين في مراكز الخدمات ووضع الخطط لاستعراض وحلحلة عدد من الموضوعات الهامة ، بالإضافة إلى تقديم عرض توضيحي لخدمة الإقامة الالكترونية التي ستدشن في نهاية الربع الأول من العام الحالي .

وجرى خلال الاجتماع ، مناقشة تطوير آلية التعاون في المنافذ واقتراح وإمكانية تمديد صلاحية التأشيرات بما يقلل من الإجراءات الروتينية المعتادة ، كما تم استعراض الملاحظات التي أبداها بعض من المستثمرين ومدراء الفنادق والعمال التي قد تسهم في رفع الكفاءة وتسهيل الإجراءات عليهم ، والاتفاق على تكثيف حملات التفتيش على المخالفين لنظام سوق العمل وحاملي رخص الإقامة .

وأضاف الجانبان ، بأن افتتاح مكتب الجوازات في فرع هيئة تنظيم سوق العمل بمنطقة الرفاع يأتي ضمن الانجازات التي تضمن انسيابية العمل ، حيث تم توفير خدمة ملصق الإقامة دون الحاجة للتوجه لفروع شئون الجنسية والجوازات والإقامة ، كما تقرر إلغاء ملصق الإقامة خلال نهاية الربع الأول من العام الحالي وتدشين خدمة الإقامة الالكترونية كبديل لذلك .

من جانبه ، أشاد سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل بالخدمات العالية والتسهيلات المقدمة من قبل شئون الجنسية والجوازات والإقامة للمواطنين والمقيمين والزوار بما يسهم في تلبية تطلعات الحكومة، مؤكداً بأن الجوازات تعدّ شريكا رئيسيا خاصة أن هناك الكثير من الخدمات المشتركة بين الجهتين ، مبيناً أن الترابط المشترك بين الهيئة وشئون الجنسية والجوازات والإقامة يعد مثالاً على التكامل والربط الحكومي منذ تأسيس الهيئة في العام 2008 وكان ولايزال في تطور مستمر لخدمة المواطن البحريني والمقيمين من أصحاب العمل والعمال.

كما بين العلوي أن الطرفين سيعملان على الارتقاء وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور سواءً الالكترونية أو المقدمة من خلال الفروع المشتركة ، موضحاً بأنه سيتم تكثيف التعاون في مجال الحملات التفتيشية بهدف الوصول بالمنظومة العمالية والأمنية لمزيد من الاستقرار في سوق العمل ، كما تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الإدارتين التنفيذيتين بالجهتين لضمان ديمومة وسلاسة الإجراءات المشتركة والعمل على تطويرها وتحسينها المستمر .

وفي ختام الاجتماع ، دعا معالي وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة إلى تكثيف الزيارات وزيادة التعاون والتنسيق المشترك بين شئون الجنسية والجوازات والإقامة وهيئة تنظيم سوق العمل ، والعمل بروح الفريق الواحد سعياً للوصول إلى تقديم أفضل الخدمات لكافة شرائح المجتمع .