ضمن جهوده الرامية إلى تثقيف المجتمع والتشجيع على اتباع أسلوب حياة صحي، استضاف نادي روتاري المنامة في اجتماعه الأسبوعي الذي عقد الأحد الماضي السيدة وئام زبر، رائدة الأعمال ومؤسسة مركز ناماستيه لليوغا ومعالجة الطاقة المعتمدة (الريكي)، والتي سلطت خلال حديثها على رياضة اليوغا وتجربتها في هذا المجال وناقشت فصلاً من كتابها الجديد بعنوان "الحياة في الرمادي – Living In The Grey".

وبهذه المناسبة، قال رئيس نادي روتاري المنامة أسامة المؤيد: "يسعدنا أن نلتقي بإحدى الشخصيات البارزة في مجتمع اليوقا في البحرين، حيث مارست السيدة وئام اليوغا في الاستوديو الخاص بها "ناماستي" لأكثر من 12 عامًا منذ عام 2009. إن قصتها للتغلب على قلقها الداخلي بقوة الهدوء الموثقة جميعها في كتابها الحياة في الرمادي ملهمة للغاية، وهو متاح للبيع على موقع أمازون."



وأوضح المؤيد أن هذه الرياضة تساهم بشكل كبير في الحفاظ على التوازن الذهني والجسدي لاستعادة الطاقة الحيوية المفعمة بالنشاط، مُشيداً في الوقت نفسه بما تقوم به زبر من دور فاعل في المجتمع من خلال عملها الذي يمنح الحياة السعيدة للفرد لممارسة هذه الرياضة المفيدة لتفادي الكثير من الأمراض.

وعرفت وئام زبر بشغفها بعملها في ممارسة رياضة اليوقا واستخدامها في خدمة الآخرين في علاج بعض الأمراض والإصابات.

وفي سن السابعة والعشرين، تخلت زبر عن وظيفتها في إحدى الشركات لتقوم بتأسيس أول مدرسة يوقا في مملكة البحرين. وبعد سنوات، حققت حلم طفولتها بأن تصبح معالجة تنويم مغناطيسي. ومنذ ذلك الحين، ساعدت آلاف الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء من خلال تدريبهم على ممارسة اليوغا كوسيلة للحفاظ على الصحة وتخطي الأمراض المزمنة. وفي عام 2021 ، نشرت وئام زبر كتابًا بعنوان "العيش في الرمادي".

تجدر الإشارة إلى أن نادي روتاري المنامة جزءاً من روتاري العالميّة، وهو أوّل نادي عالمي للخدمة، ويضمّ أكثر من 1.2 مليون عضوًا من أنحاء العالم. ومنذ تأسيسه في عام 1965، حرص أعضاء نادي روتاري المنامة على المُشاركة في تقديم الدعم للمشاريع المجتمعيّة في المملكة، ويطمح النادي للمُساهمة في تلبية الاحتياجات المُجتمعيّة، وتقديم إضافة نوعيّة لأعمال التطوير المجتمعي.