خلال رعايته للفعالية البيئية "تنظيف ساحل نورانا" ، دعى سعادة محافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور، إلى تظافر المجتمع المدني والقطاعين الخاص والحكومي إلى مكافحة التلوث البحري. مضيفًا أن التلوث البحري هو أحد مصادر تهديد التوازن في المنظومة البيئية مما يؤدي إلى خلل في التنوع البيولوجي للأحياء البحرية؛ التي تعد مصدر من مصادر الغذاء للإنسان ويجب المحافظة عليها.

و قال المحافظ العصفور أن المحافظة تولي اهتمامًا و حرصًا كبيرين لرعاية مثل هذه المبادرات المجتمعية البيئية التطوعية التي تهدف إلى حماية البيئة و مكافحة التلوث البحري و مصادره البشرية النابعة من قلة الوعي المجتمعي من مرتادي البحر و السواحل العامة في مملكة البحرين.

و أضاف المحافظ العصفور أن تنظيم مثل هذه الأنشطة تحمل أهداف بيئية بمنظور بعيد يتمثل في حماية الأجيال القادمة، و توريثهم بيئة نظيفة، وهو ما يدخل ضمن أهداف التنمية المستدامة، منوهًا مرتادي البحر من الصيادين و الزائرين بأهمية المحافظة على نظافة الساحل، و عدم رمي المخلفات من أدوات الصيد و عبوات الماء و الزيوت البلاستيكية وغيرها من المخلفات العامة التي تضر ببيئة الساحل.



و أثنى المحافظ العصفور على جهود الجهات المنظمة و المتعاونة و المشاركة في الفعالية التي شهدت مشاركة طلبة كلية البحرين الجامعية، و أهالي جد الحاج، حيث قاموا بتنظيف الساحل و إزالة كمية المخلفات المتراكمة، مما أحدث فارق كبير عما كان عليه الساحل من قبل.

وكانت الفعالية التي انطلقت بمبادرة من كلية البحرين الجامعية، وبحضور سعادة نائب محافظ المحافظة الشمالية العميد خالد ربيعة سنان الدوسري، وعضو المجلس البلدي الشمالي السيد شبر الوداعي، ورئيس التنسيق و المعلومات ببلدية المنطقة الشمالية علي السلم، و القائم بأعمال رئيس كلية البحرين الجامعية الدكتورة رنا صوايا ، و ممثل جمعية جد الحاج الخيرية محمد نجيب، و ذلك بالتعاون شركة النظافة الإسبانية أوربايسر.

من جانبها، أعربت الجهات المنظمة و المتعاونة و المشاركة في الفعالية عن بالغ شكرها و تقديرها للمحافظة الشمالية على رعايتها و مساندتها في تنظيم مثل هذه المبادرات و الأنشطة المجتمعية للحفاظ على البيئة.

وفي نهاية الحملة قام سعادة محافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور بتكريم المشاركين بالفعالية والتقاط الصور الجماعية.