تعزيزا للاواصر التاريخية التي تربط مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وقع رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد بروتوكول تعاون بين الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين والنقابة العامة للبترول بجمهورية مصر العربية.

ويأتي لقاء الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين مع النقابة العامة للبترول توطيداً للعلاقات العمالية وتوحيد المواقف بين عمال مملكة البحرين وعمال جمهورية مصر العربية وتأكيداً على متانة الروابط الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين في ظل حرص كلا الطرفين على تنمية وتطوير العلاقات على كافة المستويات.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى وضع برنامج يحدد إطار وخطوط التعاون المشترك في المرحلة المستقبلية، للدفاع عن كافة الحقوق والمكتسبات التي تهم الطبقة العاملة المنتسبة لكل من الاتحاد الحر ونقابة البترول المصرية، مع تفعيل برنامج للزيارات المتبادلة والتشاور في كافة القضايا والأمور العمالية التي تهم الجانبين.



كما اتفق الطرفان على إعداد برامج ودورات تثقيفية مشتركة بين الجانبين والتنسيق في المواقف والآراء لدى كافة المحافل والمنتديات الدولية الخاصة ببحث الأمور التي تهم وتعنى بالطبقة العاملة في البلدين، وتبادل الخبرات، واقترح الأشقاء في مصر تقديم الاتحاد الحر الدعم للعمالة المصرية بمملكة البحرين بكافة مستوياتها من أطباء ومدرسين ومهنيين.

حضر توقيع البروتوكول، رئيس الاتحاد الحر يعقوب يوسف محمد، وأسامة سلمان أمين السر العام، وبسيم الذوادي نائب الرئيس للتنظيم الداخلي، وأيمن سلمان نائب الرئيس للعلاقات العربية والدولية، ومن الجانب المصري، محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، أحمد السروجى الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، وحمدي عرابي مدير الشؤون العربية باتحاد عام عمال مصر.

صور