تقدم الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين بأصدق التهاني والتبريكات لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة وللمرأة البحرينية والعربية بمناسبة يوم المرأة العربية الذي يصادف الأول من فبراير من كل عام، متمنياً لها مزيداً من التوفيق والتقدم والتفوق.

وأضاف الاتحاد أن يوم المرأة العربية يأتي هذا العام وقد نجحت المرأة البحرينية في إثبات ذاتها وتأكيد كفاءتها ومكانتها التي وصلت إليها وأنها شريك حقيقي للرجل في التنمية وكافة مجالات الحياة بفضل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة المجهودات التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة الذي نجح بالفعل في تعزيز مكانة المرأة وجعلها أنموذجاً يحتذى به في المنطقة العربية.

وأوضح الاتحاد أن المرأة البحرينية تبوأت أرفع مناصب السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية الأمر الذي جعل من البحرين أنموذجاً يحتذى به في ريادة المرأة ليس على المستوى العربي والإقليمي فقط بل على المستوى العالمي أيضا.



وأعرب الاتحاد الحر عن تقديره للدور الكبير والمجهودات الفائقة التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة وعن مبادراته الخاصة من أجل تعزيز مكتسبات المرأة البحرينية والعربية وهو ما أثمر عن تحقيق مكتسبات غير مسبوقة للمرأة البحرينية وإنجازات عربية ودولية.

وعبر الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين عن اعتزازه وافتخاره بما وصلت إليه المرأة النقابية في البحرين حيث تبوأت المرأة العاملة رئاسة نقابة في قطاعات من أهم قطاعات التنمية بالبحرين، ومما يزيد من فخر واعتزاز الاتحاد الحر وجود نقابيات فاضلات في أغلب مجالس ادارات النقابات الأعضاء بالاتحاد، مؤكداً بأن سياسة تمكين المرأة العاملة نقابياً سيستمر ونتطلع إلى تطويره وإيصاله إلى مراحل أكثر تقدماً.

وبهذه المناسبة وجه الاتحاد الشكر والتقدير إلى المرأة العربية بجميع أقطار العالم العربي وبخاصة في دول فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن وفي كل البلدان التي تعاني من أزمات ومشكلات دفعتها لتحمل مسئوليات أكبر وتقديم تضحيات كثيرة.