أكّدت الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة على أهمية الدفع بمسارات العلاقات بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل نحو آفاق أرحب وبما يعود بالنفع والنماء على البلدين، لا سيّما بِفُرص التعاون والاستثمار المشترك في مجالات الصحة والطب، وبما يحقق التطلعات المشتركة.

جاء ذلك بعد توقيع حكومة مملكة البحرين وحكومة دولة إسرائيل مذكرة تفاهم بشأن التعاون في المجال الصحي، وذلك على هامش زيارة معالي السيد نفتالي بينيت رئيس وزراء دولة إسرائيل إلى مملكة البحرين.

وقالت إنّ هذه المذكرة تُعزّز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات فيما بينهما، حيث ستُركّز على ترسيخ وتدعيم التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك كمكافحة الأوبئة العالمية وإدارة الطوارئ، وأنظمة المهن الطبية والصيدلة، والتعليم والتدريب والمحاكاة الطبية، وحماية البيانات في مجالات الطب والصحة العامة، إلى جانب تبادل المعلومات والخبرات وزيارات الاختصاصيين، وإقامة مشاريع اقتصادية وصحية مشتركة واسعة النطاق، بالإضافة إلى التعاون في مجال البحوث الصحية والطبية.



وبيّنت سعادتها الأهمية التي تحظى بها مذكرة التفاهم المُوقّعة بين الجانبين في رفد العاملين بالقطاع الصحي بالخبرات اللازمة، وبما ينعكس على مواصلة مسيرة النهضة والتقدم التي تشهدها المملكة، مشيرةً إلى أنه سيتم تقديم الدعم المتبادل بما يخدم المصالح المشتركة.