تحت رعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، تنطلق يوم الخميس فعاليات مؤتمر الطب الباطني والسكري والسمنة "الأيميدو" الذي سيقام خلال الفترة من 17 – 19 فبراير/ شباط 2022 في نسخته الخامسة، عبر منصة "Zoom". بتنظيم شركة أديوكيشن بلاس.

وأعرب الدكتور محمد سلمان رئيس اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر عن شكره وتقديره بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أعضاء اللجنة والمتحدثين في المؤتمر إلى معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة على رعاية معاليه للمؤتمر.

وأكد الدكتور محمد سلمان أن رعاية الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة لها الأثر الإيجابي في تحقيق النجاح للمؤتمر في السنوات الماضية، متمنياً أن يواصل المؤتمر نجاحه في هذه النسخة.



وأوضح الدكتور محمد سلمان أن مؤتمر "الأيميدو" متخصص في بحث آخر المستجدات في عالم الطب الباطني، وخصوصا فيما يتعلق بأمراض السكري والسمنة؛ من خلال التجمع الكبير من المشاركين من خبراء ومتخصصين وعاملين في القطاع الصحي من داخل وخارج مملكة البحرين.

وأكد أن اليوم الأول سوف يشهد العديد من المحاضرات منها السمنة عند الرجال ومستوى هرمون التستوستيرون المنخفض والعلاج اللازم له، إضافة إلى شرح تقنية المساعدة على الانجاب في مرض السكري، والتأثير العلاجي للصيام المتقطع على السمنة، كما سيتم تقديم محاضرة عن النساء والسمنة، وكذلك سيتم التطرق الى المنصات الرقيمة ودورها في العيادات الالكترونية إضافة إلى العديد من المواضيع العلمية المتخصصة في مجال تشخيص وعلاج مرض السكري مثل تكرار حدوث نوبات هبوط السكري عند مرضى السكري من النوع الاول وسيتطرق المتحدثون ايضا الى العمليات الجراحية في علاج السمنة واثارها الايجابية والمضاعفات المصاحبة لهذه العمليات.

ويبقى مؤتمر الايمدو علامة فارقة في مؤتمرات الطب الباطني لما يتميز به من الجمع بين السمنة والسكري وكل ما يرتبط بهما من امراض ومضاعفات وتناوله كل ما هو حديث وجديد في التشخيص والعلاج وبمشاركة واسعة محلية و اقليمية وعالمية.