أكدت الملازم أول أسماء عبدالله المطوع رئيس فرع الرصد والمتابعة الاعلامية بالإدارة العامة للمرور خلال استضافتها في برنامج الأمن الإذاعي الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بالتعاون مع إذاعة البحرين، أن أسبوع المرور يأتي ليعكس أسمى معاني الشراكة المجتمعية التي تصب نحو تحقيق السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق.

وأشارت إلى أن الإدارة العامة للمرور تبذل جهوداً كبيرة لرفع مستوى الوعي المروري ورفع معدلات السلامة لكافة شرائح المجتمع على مدار السنة وخاصة خلال أسبوع المرور ، وذلك عن طريق إقامة الحملات الميدانية والتوعوية والاعلامية في مختلف وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي للتذكير بأهمية الالتزام بقواعد المرور للوصول إلى بيئة آمنة ومستقرة لكافة مستخدمي الطريق.

وأوضحت الملازم أول أسماء المطوع أن فعاليات هذه السنة ، اشتملت على إطلاق برامج إذاعية مخصصة عن أسبوع المرور بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية وإذاعة البحرين ، يستضاف فيها عدد من ضباط الإدارة العامة للمرور للتحدث حول السلوكيات المرورية الواجب الالتزام بها لرفع معدلات السلامة المرورية وتعزيز وعي الجمهور ، إضافة إلى إقامة مسابقات مرورية إذاعية ، ونشر فيديوهات توعوية على بوسائل التواصل الاجتماعي ، بجانب إقامة معارض الرسم والعمل على تقديم محاضرات متخصصة بلغات متعددة.



وقد تضمن البرنامج ، تقديم عدد من الفقرات الأمنية والتوعوية والاجتماعية ، حيث تم تسليط الضوء خلال فقرة "الأمن في أسبوع" على أبرز البلاغات التي تم التعامل معها وذلك من خلال الاتصال المباشر بغرفة العمليات الرئيسية وغرفة العمليات والمراقبة المرورية.

كما استضافت فقرة "إشراقة أمل" أحد المنتفعين من قانون العقوبات والتدابير البديلة وعرض مدى استفادته من هذه التجربة، التي انعكست إيجاباً على حياته كونه الآن مع أسرته.