أكدت النائب فاطمة عباس القطري أن نجاح مملكة البحرين في تنظيم فعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج فورمولا وان، يأتي ثمرة للدعم والاهتمام الكبير من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والجهود الحثيثة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وحرصه الشديد على ضمان سلامة كافة الإجراءات المتخذة في سبيل تقديم نسخة متميزة للمسابقة.

وقالت القطري إن استضافة المملكة للفورمولا وان، تعكس ما تحظى به المملكة من موقع متقدم على خارطة الرياضة العالمية، وقدرتها على رعاية وتنظيم الفعاليات الدولية بحرفية عالية.



ولفتت إلى أن تنظيم المملكة لسباق الفورمولا وان على امتداد نحو 18 عاماً، كأول منطقة في الشرق تحظى بتنظيم هذا السباق، ساهم في بناء خبرة متراكمة للمملكة والكوادر الوطنية في تنظيم السباقات العالمية، والاحتكاك بالخبرات الدولية ونقل التجارب المتقدمة.

وأشارت القطري إلى أن السباق يعد فرصة مهمة لتحريك عجلة الاقتصاد، والتسويق للمملكة كبيئة جاذبة للسياحة والاستثمار، والمضي نحو تنظيم العديد من الفعاليات الدولية.

ونوهت سعادة النائب فاطمة القطري باهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في إنجاح السباق وإظهاره بالصورة المتميزة.

وأشادت القطري بجهود مجلس إدارة حلبة البحرين وجميع العاملين فيها، الذين كان لهم الدور المهم والبارز في تحقيق هذا النجاح، وتنظيم السباق بالشكل اللائق والذي أثار اهتمام وإعجاب جميع المشاركين والزوار.