عقد مجلس إدارة الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة اجتماعه الدوري عن بعد و علي برنامج الزوم برئاسة الدكتور حسن بن عبد الله فخرو رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة و بحضور السادة الدكتور عبدالله الحواج نائب رئيس مجلس الإدارة و الأستاذة فوزية المحروس أمين السر و الدكتور حسن إبراهيم كمال الأمين المالي و الدكتور فؤاد شهاب و السيدة بهيجة الديلمي بعضوية مجلس الإدارة ، حيث تدارس المجلس عدة محاور أساسية تتعلق بمسيرة الجمعية و ناقش العديد من المشاريع التي ستقوم بها الجمعية ، و تطرق الاجتماع إلى النواحي التالية:

ناقش المجلس تطورات العمل في مشروع المبنى الاستثماري للجمعية ، و أشار الدكتور حسن عبدالله فخرو رئيس المجلس إلى حرص الجمعية على تنمية الموارد المالية بشكل دائم و مستمر و لتنويع و تطوير مصادر الدخل لمشاريعها التنموية في مجال الطفولة في مملكة البحرين.و قد اطلع المجلس على تطورات العمل في المبنى الاستثماري . و في هذا الصدد تقدم الدكتور حسن عبدالله فخرو إلى معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بالشكر و التقدير لجهوده الطيبة في دعم الجمعية و مشروعها التنموي الاستثماري مما يؤكد على رعاية معاليه لكل قضايا الطفولة في مملكة البحرين.



و انطلاقا من اهتمام الجمعية بالبحث العلمي واعتباره أحد أهم الأهداف الرئيسية التي تحقق رسالتها ، وتعزيزاً لهذا التوجه فقد ناقش المجلس التحضير و الإعداد المسبق لمؤتمر الجمعية القادم و الذي سيكون تحت رعاية كريمة من الدكتور حسن بن عبدالله فخرو و بعنوان( الطفولة و التكنولوجيا ..الفرص و التحديات ) و تقرر تأجيل المؤتمر إلي شهر أكتوبر 2022 ، حيث تواكب الجمعية القضايا المستجدة و المتعلقة بالطفولة ، و تقديم الحلول المناسبة لها . و أخذ المجلس علما باستلام عدد 7 بحوث و أوراق عمل مشاركة في المؤتمر من جهات مختلفة . و من المتوقع مشاركة المزيد من البحوث في مؤتمر الجمعية القادم.

كما اطلع المجلس على التجهيزات و الإعداد لركن يوثق تاريخ الجمعية مزود بالصور و الوثائق في مبنى الجمعية مع تضمينه صور لجميع الأعضاء المؤسسين.

حيث ناقش المجلس مقترح التوثيق و خطة العمل لانجاز المطلوب. و في جانب آخر ناقش المجلس التعاون و الشراكة المجتمعية بين الجمعية و الجمعيات الدولية و الاتحادات العالمية المعنية بالطفولة.

قرر مجلس الإدارة إقامة اجتماع الجمعية العمومية الدوري يوم الأربعاء الموافق 11/5/2022، مع العمل للترتيبات اللازمة لعمل الانتخابات الدورية لمجلس الإدارة و دعوة الأعضاء و تجهيز المستندات المطلوبة من قبل وزارة العمل و التنمية الاجتماعية.

حيث ناقش المجلس التعاميم الواردة للجمعية من وزارة العمل و التنمية الاجتماعية و المتعلقة بجمع المال و الميزانية التقديرية.

و في نهاية اللقاء تقدم الدكتور حسن عبدالله فخرو بالشكر و التقدير لأعضاء المجلس لحضورهم و مشاركتهم في أنشطة و فعاليات الجمعية و قدم لهم التهاني بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك متمنيا ان يلقاهم بعد اجازة عيد الفطر السعيد ، و من جانبهم أشاد أعضاء المجلس بقيادة الدكتور حسن عبدالله فخرو الحثيثة في تعزيز مكانة الجمعية من خلال تبني المشاريع التنموية المتميزة و المستدامة لتشجيع و تطوير أدائها في خدمة قضايا الطفولة في مملكة البحرين و خارجها تحت ظل قيادتها الرشيدة.