أقام السيد أحمد محمد الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى اليابان، ظهر اليوم الجمعة الموافق ٢٥ مارس ٢٠٢٢ مأدبة غداء بمقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو، بحضور السيد ناجاوكا كانسوكي، مساعد وزير الخارجية والمدير العام لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا بالخارجية اليابانية، والسيد تاكاو إيسيكي، مصمم شعار الاحتفالية، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين واليابان والإعلان الرسمي عن شعار الاحتفال باليوبيل الذهبي للعلاقات بين البلدين.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول التطورات التي شهدتها العلاقات بين مملكة البحرين واليابان في غضون السنوات الخمسين الماضية، والتطلعات المستقبلية لعلاقات البلدين الصديقين، والفعاليات التي سيتم تنظيمها احتفاءً بهذه المناسبة في مملكة البحرين واليابان.



كما أصدرت البعثة طابع بريدي تذكاري مميز يحمل صورة شعار الاحتفال بمرور خمسين عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وذلك بالتعاون مع بريد اليابان.

وبهذه المناسبة أشار السفير أحمد الدوسري إلى أن إصدار هذا الطابع البريدي التذكاري يأتي كأحد فعاليات السفارة بالاحتفال بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتي تشهد تطوراً ملحوظاً في مختلف المجالات.

ومن جانبه، عبر السيد ناجاوكا عن سعادته بتطور علاقات الصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين، مثمناً مبادرة البعثة بإصدار الطابع البريدي التذكاري والذي يدل على عمق علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين.

الجدير بالذكر أن مصمم الشعار السيد تاكاو إيسيكي من محافظة كيوتو اليابانية، ويُظهر تصميمه كل علم في رقم من أرقام الذكرى الخمسين جنباً إلى جنب مع ترتيب حروف كلمة "anniversary" على شكل قوس كجسر بين اليابان ومملكة البحرين يظلل شجرة الحياة ذات الأوراق المخضرة والتي تقف شامخة ووحيدة في صحراء البحرين منذ أكثر من 400 عام.