ضمن مهرجان ربيع الثقافة السادس عشر، شهدت خشبة مسرح البحرين الوطني مساء الجمعة الموافق 25 مارس 2022م حفلا استثنائياً لفيلهارمونيا أوركسترا حيث شارك في العزف الشاب البحريني محمد النجار.

ففي حفلها الأوّل بمملكة البحرين، أتت فيلهارمونيا أوركسترا من المملكة المتّحدة لتقدّم مجموعة من الروائع الموسيقيّة الخالدة كالسيمفونيّة الخامسة للودفيغ فان بيتهوفن، في حفلٍ عابرٍ للأزمان سحر جميع عشّاق الموسيقى الكلاسيكيّة، بقيادة قائد الأوركسترا الرئيسي المايسترو سانتو-ماتياس روفالي. كما شارك بعزف منفرد الشاب البحريني الموهوب محمد النجار البالغ ١٦ عاماً إذ تم اختياره وهو في الحادية عشرة من عمره كفائز في مسابقة الموسيقيين الشباب في الخليج وسبق وقدم عروضاً في أماكن مختلفة في المملكة المتحدة كما يدرس في مدرسة بورسيل للموسيقيين الشباب بالمملكة المتحدة.



الجدير بالذكر أن فيلهارمونيا أوركسترا تأسست عام ١٩٤٥ كأوركسترا تسجيلية تستهدف السوق المتنامي لأنظمة الصوت المنزلية وقتها، ولطالما كانت رائدة في استخدام التكنولوجيا للوصول بموسيقاها إلى الجمهور الواسع. تتخّذ الأوركسترا من وسط ساوث بانك في قلب لندن مقراً لها، وتعود سمعتها العالمية إلى تاريخها في التسجيلات على مدار ٧٦ عاماً. تضم فيلهارمونيا أوكسترا ثمانين موسيقياً من ١٦ دولة، متطلعة إلى جعل الموسيقى جزءاً من حياة الجميع.