تزامناً مع احتفالات المملكة بيوم الشباب البحريني..

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية انطلقت صباح اليوم (الثلاثاء) أعمال الملتقى الشبابي لريادة الأعمال "مايكروشباب" في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين بمشاركة أكثر من 1300 شاب وشابة، وبتنظيم من جمعية المستقبل الشبابية.

ويشارك في أعمال هذا الملتقى الذي يقام على مدى ثلاثة أيام متحدثون رفيعو المستوى بما فيهم ممثلين عن القطاع الحكومي والخاص والأهلي، إضافة إلى رواد أعمال يعرضون جوانب من رحلتهم في عالم ريادة الأعمال وتحول الأفكار إلى مشروعات وشركات ناشئة ناجحة.



وتضمن اليوم الأول من الملتقى كلمة الدكتور محمد باقر رئيس اللجنة العليا للمكتب التنسيقي لمبادرات خالد بن حمد بجامعة البحرين، وعرض فيلم تعريفي بالملتقى. وشارك في المحاضرة الافتتاحية الأستاذ أسامة السيد، بعدها جرى حرض حول "مشاريع الأمل" قدمه الأستاذ خالد آل ريس مدير الاستراتيجية والبرامج، فيما قدم رائد الأعمال خليل القاهري محاضرة حول "التحول الالكتروني للمشاريع" الريادية، وقدم أ. عبدالكريم أبو جابر مدير المبيعات الإقليمية لشركة مايكروسوفت ورقة عمل خاصة بالشركات الناشئة.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول جلسة بعنوان "قصص نجاح شبابية"، تحدث فيها رواد الأعمال أحمد فرج صاحب مشروع "لومفي"، وخليفة شويطر صاحب مشروع "سكراش"، وياسر عبد العزيز صاحب مشروع "ملاعب"، وقد أدارت الجلسة أ.شيماء المير.

وقال رئيس جمعية المستقبل الشبابية صباح عبد الرحمن الزياني إن ملتقى "مايكرو شباب" يواكب التوجيهات الملكية بجعل العام 2022 عام للشباب البحريني، مثمنا رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذا الملتقى، ومعربا عن شكره وتقديره لمتابعة سموه الحثيثة لأعمال الملتقى، ومؤكدا أن اللجنة المنظمة للملتقى تعمل وفقا لتوجيهات سموه على إخراج الملتقى بالشكل الذي يرتقي لتطلعات سموه.

وأضاف الزياني في كلمة له خلال حفل الافتتاح أن رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لملتقى "مايكرو شباب" هذا العام تمنح الملتقى زخما غير مسبوق على طريق انطلاقه لتحقيق الأهداف الطموحة التي ينشدها، وإحداث أكبر تأثير إيجابي ممكن في مجال دعم رواد الأعمال البحرينيين وتشجيعهم على إطلاق مشروعاتهم الخاصة.

كما أعرب الزياني عن شكره لجامعة البحرين ممثلة بسعادة الدكتورة جواهر شاهين المضحكي رئيسة الجامعة على استضافة هذا المتلقي، وتوفير كل التسهيلات اللازمة لأعماله، وبما يبرهن مرة أخرى على حرص الجامعة على دعم الشباب البحريني في مختلف المجالات، وقدَّم رئيس الجمعية الشكر أيضا لجميع المتحدثين والمشاركين في الملتقى.

وأوضح الزياني أن ملتقى "مايكرو شباب" بما يتضمنه من جلسات وورش عمل يسعى إلى استكشاف أفق تطور ريادة الأعمال في البحرين، وتقديم نماذج لرواد أعمال بحرينيين تمكنوا من إطلاق شركات ناشئة تنمو وتتوسع باستمرار، ليشكل بذلك منصة حوار والتقاء بين الشباب البحريني تسهم في تحول المزيد منهم نحو ريادة الأعمال.