تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تستضيف جامعة البحرين النسخة الرابعة من الملتقى الشبابي لريادة الأعمال "مايكرو شباب"، والتي تنظمه جمعية المستقبل الشبابية تحت شعار "آفاق جديدة لريادة الأعمال" ، خلال الفترة من 29 إلى 31 مارس الجاري في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين، الصخير .

وبهذه المناسبة قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "إن مملكة البحرين تفخر كثيرا بالعنصر الشبابي، وما يمتلكه من طاقات كبيرة تمكنه من تحقيق النجاح والتميز في مختلف المجالات. ولقد حرصت البحرين وبتوجيهات من سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في دعم الجهود لتمكين الشباب من المشاركة في بناء وتنمية المجتمع ".



وتابع سموه: "إن حرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على توفير الدعم للشباب للمشاركة في مجال التجاري، يسهم في بناء شخصية الشباب ليكون عنصرا فاعلا في عملية تنمية وازدهار اقتصاد المملكة. فإن الاستثمار في الشباب يعد أحد أهم الاستراتيجيات التي رسمها سموه، والتي تنفذها الحكومة الموقرة من خلال البرامج والمشاريع، التي تمنح الشباب فرصة الدخول إلى عالم ريادة الأعمال ".

وثمن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الجهود المتميزة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، لتمكين الشباب للمشاركة في المجال الاقتصادي، عبر الخطط والبرامج التي أطلقها سموه، والتي ساهمت في دعم تواجد الشباب ومشاركتهم في تنمية وتطوير هذا المجال الحيوي .

وقال سموه: "سعداء برعايتنا لهذا الملتقى الشبابي لريادة الأعمال، فإن هذه الملتقيات الشبابية، لها تأثير إيجابي في دعم الشباب للإعداد والتفكير في البدء بالمشاريع، من خلال ما تتضمنه من معلومات وخبرات ونماذج استطاعت أن تحقق النجاح والتميز، وهذا ما سيكتسبه الشباب ويدفعه لفهم واستيعاب أساسيات العمل قبل الدخول في مجال ريادة المال والأعمال ".

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بجهود جمعية المستقبل الشبابية الجهة المنظمة لهذا الملتقى، في الإعداد والتحضير لإقامة هذه النسخة، مقدرا سموه جهود جامعة البحرين في استضافتها لهذا الملتقى، والذي يعكس حرص الجامعة على احتضان الفعاليات الشبابية، التي تعزز الابداع والابتكار والثقافة لدى الشباب، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح لهذا الملتقى .

من جانبها قالت رئيسة جامعة البحرين سعادة الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي: "تتشرف جامعة البحرين باستضافة هذا الحدث المهم الذي ينتظره الشباب ليمنحهم دفعة جديدة من المضي في درب الإبداع والابتكار وريادة الأعمال، وإطلاق طاقاتهم الخلاقة في سبيل تجاوز اليومي والمعتاد، إلى ارتياد الآفاق المفتوحة بلا حدود في كل المجالات، وهذا ما يتفق تماماً مع الأهداف العليا التي تقوم عليها جامعة البحرين في تهيئة الكوادر الوطنية الممتلكة للمهارات والمعارف ليكونوا من المرونة واستمرارية التعلم طوال العمر ".

وأضافت د. المضحكي "إنني أكرر الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على تفضل سموه برعاية مكتب "مبادرات" في الجامعة الوطنية، بصفتها أكبر مجتمع شبابي في مملكة البحرين، ونفخر أن عدداً من أبرز المتحدثين والمشاركين في هذا الملتقى هم من خريجينا"، متمنية لأعمال الملتقى بالتوفيق لما فيه صالح مملكة البحرين وشبابها .

ويعتبر ملتقى "مايكروشباب" أحد المبادرات التي اطلقتها جمعية المستقبل الشبابية في عام 2013 بهدف تعزيز الإلهام و الابتكار ونشر ثقافة ريادة الأعمال تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 .

هذا وقد تم فتح باب التسجيل للملتقى عبر الموقع الالكتروني التالي :

www.microshabab.com