أكد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أهمية مواصلة الجهود البحثية والتوثيقية لتدوين وتأريخ الإسهامات التي قدمها رواد التعليم في مملكة البحرين، وعطاءاتهم الوطنية المخلصة التي دعمت تطوير الحركة التعليمية والمناهج الدراسية، منوّهًا إلى أنَّ مملكة البحرين تزخر بسجل حافل من المعلمين والمعلمات الذين وضعوا بصمات مشهودة للنهوض بالتعليم على مدى أكثر من 100 عام.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ إبراز قيم التفاني والإخلاص التي يتحلى بها المعلمون، يعتبر جانبًا مهمًا لتحفيز الأجيال الحالية والمستقبلية لمواصلة مسيرة العطاء والعمل الوطني من أجل رفد قطاع التعليم بالإنجازات والنجاحات القائمة على النظم التعليمية الحديثة والمبتكرة.



جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، اليوم (الأربعاء) السيد محمد والسيد علي ابنَي المرحوم الدكتور خليل شبر، حيث قدّما لمعاليه نسخة من كتاب "البروفيسور خليل شبر.. كيمياء العطاء"، الذي يوثق سيرة الدكتور شبر، ومسيرته العلمية والعملية الممتدة لنحو 50 عامًا في مجال التعليم الأساسي والجامعي.

وأثنى رئيس مجلس الشورى على ما تضمنه الكتاب من معلومات قيّمة ومقالات وموضوعات وصور حول الدكتور خليل شبر، مشيدًا بالجهد الكبير الذي بُذل لإصدار الكتاب، وجعلِه ضمن الإصدارات المهمة والمتخصصة في توثيق سِيَر رواد التعليم.

من جانبهما، أعرب ابنا الدكتور خليل شبر عن الثناء والشكر الجزيل لمعالي رئيس مجلس الشورى، لمساندته المتواصلة للحركة الثقافية والأدبية في مملكة البحرين، وتشجيعه الدائم لإثراء المكتبات الوطنية بالكتب والإصدارات المتنوعة التي تعكس الجوانب المتعددة للتطور والتقدم الذي تشهده المملكة، وخصوصًا في مجال التعليم.