بنك السلام يدعم أهداف المسيرة التنموية الشاملة وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030


تشمل التمويلات الإسكانية الجديدة برنامجي تسهيل ومزايا المستحدث، وتوفر حلولاً تمويلية لغرض شراء / بناء مسكن أو شراء أرض أو شراء مبنى والإضافة عليه أو الإضافة على مبنى قائم
وقع بنك السلام اتفاقية تعاون مشترك مع بنك الإسكان لتقديم حلول تمويلية مُيسرة للمنتفعين من برامج التمويلات الإسكانية الجديدة والذي أعلنت عنها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، مما يصب في دعم أهداف المسيرة التنموية الشاملة وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

ويُعد بنك السلام أول بنك في مملكة البحرين يتخذ هذه الخطوة، حيث تمت مراسم توقيع الاتفاقية في بنك الإسكان بحضور كلاً من: الدكتور خالد عبدالله المدير العام لبنك الإسكان، والسيد أنور مراد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية في بنك السلام، وعدد من المسؤولين من الطرفين.

وقد أشاد الدكتور خالد عبدالله المدير العام لبنك الإسكان بالشراكة المثمرة التي تجمع البنكين قائلًا: "كوننا من البنوك الرائدة في توفير التمويلات العقارية الإسكانية في مملكة البحرين، فإننا نلتزم بدعم القطاع الإسكاني عن طريق التعاون مع شركائنا في القطاع الخاص الذي يشمل المصرفيين والمطورين العقارين وغيرهم. وعليه، فإننا نثمن الاستجابة السريعة لبنك السلام لهذه المبادرة.


وتأتي برامج التمويلات الإسكانية الجديدة لتلبية احتياجات المواطنين المدرجة طلباتهم الإسكانية لدى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني من خلال تقديم خدمات منوعة وفورية."

وبهذه المناسبة، صرّح السيد أنور مراد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية في بنك السلام بقوله: "نحن سعداء بكوننا من أوائل البنوك المشاركة ضمن برامج التمويلات الإسكانية الجديدة، حيث تندرج هذه الخطوة تحت مظلة شراكتنا المثمرة مع كلٍ من: وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وبنك الإسكان. ونحن نتطلع قُدمًا للاستمرار بإثراء محفظة شراكاتنا علاوة على تقديم منتجات تٌلبي احتياجات السوق".

وأضاف السيد مراد: "لطالما حرص بنك السلام على طرح مبادرات من شأنها أن تساهم بتعزيز مكانته الرائدة على الصعيد المحلي. لذا، يسرنا أن نعلن عن طرح حلول تمويلية للمواطنين الراغبين بالانتفاع من برنامج "تسهيل" وذلك بغية تيسير مساعيهم لتوفير مسكن عن طريق شراء وحدة سكنية أو قطعة أرض أو شراء أرض وبنائها أو بناء مسكن. وعليه، فإننا ندعو الجميع للمسارعة بتقديم طلباتهم التمويلية والاستفادة من عروضنا الحصرية".

وتشمل التمويلات الإسكانية الجديدة على برنامج "تسهيل" والذي يتألف بدوره من: تسهيل عقاري، المخصص للانتفاع من ميزة التمويل الفردي. وتسهيل البيت العود، المخصص للانتفاع من عقار أحد الأقرباء. وتسهيل تعاون، المخصص للانتفاع من ميزة التمويل الجماعي. بالإضافة إلى برنامج مزايا الذي يضم الفئة الحالية والفئة المستحدثة، والتي يتم منحها لغرض شراء / بناء مسكن أو شراء / بناء أرض أو شراء أرض أو شراء أرض وبنائها أو شراء مبنى والإضافة عليه.

ومن أهم مميزات برنامج مزايا المستحدث: رفع سن الانتفاع إلى 40 سنة مع توفير خيار رفع نسبة الحد الأقصى للاستقطاع إلى 30%، أما لبرنامج تسهيل فقد تم رفع الحد الأدنى لقيمة التمويل من 19,000 دينار بحريني إلى 40,000 دينار بحريني، بالإضافة إلى رفع الحد الأقصى لقيمة التمويل من 60,0000 دينار بحريني إلى 70,000 دينار بحريني استنادا لقيمة الدخل الشهري، فضلا عن توفير خيار زيادة التمويل مقابل رفع نسبة الاستقطاع إلى 30% أو 35%، على أن يتراوح الدخل الشهري للانتفاع ببرنامج تسهيل ما بين 320 إلى 1,200 دينار بحريني. ومن بين الشروط والمعايير الواجب توفرها: أن يكون رب الأسرة بحريني الجنسية مع ضرورة إقامة الأسرة في مملكة البحرين. بالإضافة لعدم تملكه لعقار أو انتفاعه بخدمة سكنية مقدمة من الحكومة أو أيّ جهة أخرى.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا من خلال خدمة المحادثة الإلكترونية على موقعنا الإلكتروني www.alsalambank.com أو عبر تطبيق الواتساب على هاتف رقم 17005500 أو عن طريق حجز موعد مع فرعنا الافتراضي عبر تطبيق Skiplino .