كرم العضو المنتدب لشركة "هواوي" بمملكة البحرين إيريك لي هايون، رئيس المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي الدكتور جاسم حاجي، خلال برنامج هواوي العالمي "بذور من أجل المستقبل" الذي تنظمه الشركة سنوياً في البحرين في إطار مسؤوليتها الاجتماعية ويستهدف تنمية مواهب الشباب البحريني وإعدادهم لقيادة مستقبل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويندرج "بذور من أجل المستقبل" في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات ويهدف إلى تعزيز مهارات طلاب العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات "STEM" وغيرهم من جميع أنحاء العالم.

وفي كل عام، يوفر البرنامج للطلاب المشاركين التعليم والتدريب على أحدث التقنيات مثل الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء من خلال ورش ودورات تدريبية متخصصة لتنمية المهارات الرقمية لديهم ومساعدتهم على تطبيقها وإتقانها لتلبية متطلبات سوق العمل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.



ومنذ إطلاقه لأول مرة في عام 2008، تم تقديم برنامج بذور من أجل المستقبل في 137 دولة ومنطقة، وتدريب 12413 طالباً وشاباً من أكثر من 500 جامعة. كما حصل البرنامج على تأييد 189 من رؤساء الدول والمسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى من جميع أنحاء العالم. وتعمل المبادرة في البحرين منذ عام 2016، حيث تم تخريج أكثر من 140 طالباً بنجاح من البرنامج.