أبرمت ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، مؤخراً اتفاقية تعاون مع مركز لندن لجراحة الثدي- البحرين وذلك بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي.

وقد وقع الاتفاقية من جانب ديار المحرق المهندس أحمد العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، ومن جانب المركز الدكتورة سارة الريفي المالك والمدير الطبي لمركز لندن لجراحة الثدي، حيث تمت مراسم التوقيع في المقر الرئيسي لشركة ديار المحرق وذلك يوم الاثنين الموافق 24 أكتوبر 2022.

وقد بادرت ديار المحرق بتقديم هذا الدعم انطلاقًا من حرصها الدائم على المساهمة في ترك أثر إيجابي في المجتمع الذي تنتمي إليه عبر تبني مختلف المبادرات الاجتماعية والخيرية، وامتثالاً للتوجهات الرسمية الرامية لإشراك مؤسسات من القطاع الخاص في النهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى، لا سيما مرضى السرطان، الذي يعد من أكثر أمراض العصر شيوعًا. كما وتنضوي هذه المبادرة تحت مظلة المبادرات والفعالية التي تطرحها ديار المحرق في أكتوبر من كل عام احتفاءًا بشهر التوعية بسرطان الثدي ومن أجل دعم محاربي سرطان الثدي وذويهم.



وحول توقيع هذه الاتفاقية، صرّح المهندس أحمد العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلاً: "يسرني نيابة عن شركة ديار المحرق، أن أعلن عن هذه المبادرة الجديدة التي تعد جزءًا من استراتيجيتنا الموجهة لتفعيل مبدأ المسؤولية الاجتماعية للشركات عبر تقديم المساهمات الخيرية. ونحن في ديار المحرق ندرك حجم المعاناة والألم الذي يعتري مرضى السرطان وذويهم، وهذا ما يجعلنا نعتز بدعم محاربات بسرطان الثدي تزامنًا مع شهر التوعية بسرطان الثدي وبشراكة مع مركز لندن لجراحة الثدي. ونطمح في ديار لمواصلة العطاء وطرح المزيد من المبادرات الاجتماعية الفاعلة، وإنما ينبثق حرصنا على تقديم المزيد من المساهمات الخيرية من إيماننا بدورنا في المساهمة بما يثري المجتمع البحريني والأفراد فيه."

ومن جانبها، أعربت الدكتور سارة الريفي المالك والمدير الطبي لمركز لندن لجراحة الثدي عن مدى سرورها بهذه المبادرة قائلة: "نثمن هذه البادرة الكريمة التي تفضلت بها ديار المحرق، والمتمثلة في دعم المصابات بسرطان الثدي، الذي يعد الشكل الأكثر شيوعاً للسرطان في مملكة البحرين. وكم يسعدنا أن نكون سببًا بإذن الله في شفاء المزيد من المصابات بدعم ورعاية من ديار المحرق، ونطمح لعقد شراكات مع العديد من المؤسسات لضمان توفير نمط حياة أكثر صحة. ومن هذا المنطلق، أؤكد على ضرورة إجراء الفحص الذاتي للثدي شهرياً ابتداء من سن مبكر، وذلك نظرًا لكون هذا المرض أصبح منتشرًا إقليميًا ضمن الفئة العمرية الأصغر سناً بشكل أكبر من مستوى انتشاره على النطاق العالمي، ولأهمية الكشف المبكر الذي يسهم في وصول نسبة الشفاء إلى 90%."

ويعتبر مركز لندن لجراحة الثدي ــ البحرين مركز طبي شامل يقدم مجموعة متكاملة من خدمات جراحة الثدي، بدءاً من الفحص والتشخيص والعلاج والمشورة والرعاية الطبية اللاحقة. ويوفر المركز خدمات مبتكرة ومتكاملة وذات جودة عالية وخدمات فعالة واقتصادية لجراحة الثدي بكفاءة عالية وعناية متكاملة.