أسبوعان فترة إقامة المشاركين و5 أيام للجماهير

فيصل الغريري

أكد مسؤولو فنادق، ارتفاع معدل الإشغال الفندقي بنسبة تصل إلى 95% بالتزامن مع سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا1 الذي تستضيفه البحرين خلال الفترة من 3 إلى 5 مارس الجاري، مشيرين إلى أن معظم الفنادق باتت ممتلئة بالكامل خصوصاً وأنها تلقت حجوزات قبل فترة من بدء الحدث.



وأضافوا لـ«الوطن»، أن المشاركين في السباق يقضون أسبوعين كحد أقصى، فيما تتراوح فترة إقامة الجماهير بين 4 و 5 أيام، لافتين إلى أن الفعاليات التي تستقطبها البحرين تساهم في إنعاش القطاع السياحي.

وأكد مستشار تطوير الأعمال بفندق كراون بلازا إبراهيم الكوهجي، وجود إقبال كبير على الفنادق في النسخة الحالية لـ«الفورمولا1»، مشيراً إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي مقبلة على إنشاء 4 حلبات للسباق مستقبلاً، ما من شأنه المساهمة في تطوير اقتصادات الخليج بما فيها البحرين وخصوصاً القطاع السياحي.

وأشار إلى أن هناك حضوراً جماهيرياً قوياً وخصوصاً من الجالية الإيطالية لتشجيع بطلهم المفضل، موضحاً في الوقت نفسه أن المشاركين في السباق يقضون أسبوعين كحد أقصى، فيما تتراوح مدة إقامــة الجماهيــر ما بين 4 و5 أيام.

فيما قال الرئيس التنفيذي لفندق جولدن توليب عبدالرحيم السيد: «إن معدل الإشغال الفندقي وصل إلى 95% في بعض الفنادق»، مؤكداً الأهمية الكبيرة للسباق في تشجيع القطاع السياحي في البحرين وتنشيط الحركة التجارية.

أما الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق بفندق دبلومات راديسون بلو، عادل بودواس أكد اكتمال معدل الإشغال منذ مطلع مارس وحتى 6 من الشهر نفسه، مبيناً أن فترة التحضير للفرق المشاركة في السباق تصل إلى 10 أيام قبل بدء الحدث، مؤكداً على دور الجهات المعنية والمنظمين للمساهمة في إنجاح هذا الحدث العالمي الكبير.