أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين، عن تعيينه للسيد محمد كاظم إبراهيم بمنصب رئيس تنفيذي للاستراتيجية والاستدامة بالبنك. وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار مساعي البنك لتكوين فريق إداري متميز ومتمكن زاخر بالكفاءات المحلية الواعدة، وذلك لدعم تحقيق استراتيجياته وأهدافه المؤسسية.

ويتمتع السيد محمد بخبرة تتجاوز 17 عامًا، تحصلها من خلال العمل في عدد من المؤسسات المحلية والعالمية الرائدة. وقبل انضمامه إلى بنك البحرين الإسلامي، شغل منصب رئيس المشاريع المؤسسية، مع تولي مسؤولية الإشراف على تطبيق الاستراتيجيات وتنفيذ محفظة المشاريع لمجموعة بنك البحرين الوطني. كما عمل سابقًا كمستشار إداري لمجموعة الشركاء ومستشار أول للتحول الثقافي في معهد "غالوب" العالمي بكاليفورنيا، وشغل أيضًا منصب مساعد نائب رئيس الاستراتيجية والمشاريع المؤسسية في بنك الخليج الدولي، وبمنصب مدير الخدمات الاستشارية في شركة "كي بي إم جي". ويُعد السيد محمد أحد الشركاء المؤسسين لتطبيق الراوي، والذي يهدف إلى تحفيز القراءة بطرق رقمية مبتكرة عبر تحويل الكتب التقليدية إلى كتب صوتية مسموعة بصوت المؤلف نفسه أو بأصوات رواة محترفين.

وفي تعليقه حول هذا التعيين، قال السيد ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي للبنك: "نرحب بانضمام السيد محمد كاظم إبراهيم لفريق كفاءاتنا الإدارية المتميزة في البنك، متمنين له كل التوفيق والنجاح في منصبه الجديد، وكلنا ثقة بأنه سيسهم بشكل فاعل في قيادة التحول الاستراتيجي في البنك وبرامج الاستدامة وتحقيق الأهداف والتطلعات التي نرمي إليها. ونحن في بنك البحرين الإسلامي، نسعى بشكل دائم لدعم الشباب البحريني الطموح وتقدير إنجازاتهم بتعيينهم في المناصب القيادية لتحقيق نقلة نوعية من النمو والتوسع، وبلوغ الأهداف والرؤى المؤسسية بجهودهم وإمكاناتهم الواعدة."



ومن جانبه، صرح السيد محمد قائلاً: "يشرفني العمل مع مؤسسة مالية عريقة ورائدة كبنك البحرين الإسلامي، وأطمح من خلال خبراتي تطوير مسار تحول استراتيجي واعد استنادًا إلى جهود ومساعي فريق العمل. وأخص بالشكر والامتنان الرئيس التنفيذي ومجلس إدارة البنك نظير ثقتهم بي لتولي هذا المنصب، متمنيًا تحقيق كافة الأهداف الاستراتيجية المؤسسية المنشودة."

ويُشار إلى أن السيد محمد محترف معتمد في إدارة التغيير من شركة بروسكي، ومدرب معتمد في نقاط القوة من معهد "غالوب"، كما أنه حائز على الشهادة الاحترافية المعتمدة في إدارة المشاريع من معهد إدارة المشاريع "PMI". وهو حاصلٌ على شهادة الماجستير في إدارة واستراتيجية الأعمال والعمليات من كلية Gies للأعمال بجامعة إلينوي أوربانا-تشامبين في الولايات المتحدة الأمريكية، وبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال ونظم المعلومات، وهو برنامج أكاديمي تطرحه جامعة البحرين بالتعاون مع جامعة ولاية موراي في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أنه رئيس مجلس إدارة معهد "غالوب"، وعضو في لجنة المالية والتأمين والضرائب بغرفة تجارة وصناعة البحرين.