كخطوة رائدة إقليمياً نحو تشغيل هذه التقنية في شبكتها المتطورة


تعزيزاً لدورها الريادي في مسيرة تطوير قطاع الاتصالات في مملكة البحرين، أعلنت stc البحرين تدشين أحدث حلولها المبتكرة لشبكة الجيل الخامس المتقدم والمتمثلة في تقنية "دمج النطاقات الترددية" (5G 3CC)، محققة بذلك قفزة نوعية أخرى تضاف إلى رصيدها الحافل بصفتها أول شركة اتصالات تنجح في إطلاق هذه التقنية المتميزة، والذي من شأنه أن يرتقي بالبنية التحتية الرقمية للمملكة من خلال تأسيس نظام رقمي يضمن اتصالاً فائقاً وأداءً عالياً للشبكة.

ومن المقرر أن تحدث تقنية دمج النطاقات الترددية (5G 3CC)، التي تغطي حاليا المنطقة السكنية بشرق الحد ، ثورة في الطريقة التي يستمتع بها العملاء بشبكة الجيل الخامس (5G)، إذ لن تكون أسرع فحسب بل وأكثر مرونة وموثوقية. وبفضل سرعة النقل المعززة، سيستمتع مشتركو stc البحرين بسرعة تنزيل تصل إلى 2.5 غيغابايت في الثانية في أجهزتهم المتصلة بهذه التقنية، بالإضافة إلى العديد من المزايا التقنية التي ستقرّب الشركة خطوة أخرى تجاه إرساء دعائم شبكة الجيل الخامس المتقدم. وسيتم تعميم هذه التقنية المتقدمة على مملكة البحرين بشكل كامل وفقاً لخطة التطوير المستمرة للشركة.

وبفضل شبكتها المتطورة فإنه بوسع stc البحرين أن تغطي شبكتها بهذه التقنية الجديدة التي صممت لتلبية الطلبات المتزايدة لبيئة اليوم التي باتت تتمحور حول البيانات، فتقنية دمج النطاقات الترددية تتمتع بإمكانيات تحسين سرعات التنزيل والتحميل على شبكة الجيل الخامس (5G) بنسبة 55% من خلال البث السلس للفيديو والألعاب عبر الإنترنت وغيرها من المزايا. علاوة على ذلك، فإن التقنية تشكل حجر الأساس لمختلف متطلبات الاتصال العمودي مما يمنح العملاء تجربة عالية الجودة.


وتعقيباً منه على هذه القفزة التكنولوجية النوعية، صرّح المهندس أحمد الشريف، رئيس قطاع التقنية والرقمية لشركة stc البحرين ، قائلا: "إننا سعداء بتدشين هذه التقنية التي تتضمن العديد من المزايا ، حيث سنرسي من خلالها أساساً متيناً لبنية تحتية صلبة تتسم بالسرعة والموثوقية، بما يتماشى مع رؤية المملكة للدفع بعجلة التحول الرقمي."

"إن طرحنا لتقنية دمج النطاقات الترددية (3CC) يأتي في إطار حرصنا الدائم على اعتماد أحدث التقنيات وتقديم أفضل الخدمات لعملائنا في عالم يتزايد فيه الطلب على التكنولوجيا."