أعلن منتدى الشرق الأوسط للاستدامة اليوم عن إبرام شراكة مع شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين كشريك للمنتدى بنسخته الثانية والتي من المزمع تنظيمها بتاريخ 9 يناير 2024 في مملكة البحرين تحت رعاية الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ.

كمشغل لميناء خليفة بن سلمان، تلعب شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين دورًا فعّالًا في دعم الجهود الإقليمية في خفض الانبعاثات الكربونية، حيث أعلنت مؤخرًا عن مشروع طاقة شمسية رائد سيجعل الميناء أول ميناء بحري في المنطقة ذاتي الاكتفاء من الطاقة وسيقلل انبعاثات الكربون في الميناء بنسبة 65%. كشريك للمنتدى، ستقدم شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين خبرتها ورؤيتها لمساعدة المنتدى على تعزيز العمل المناخي من قبل شركات القطاع الخاص بتسريع خطى خفض الانبعاثات الكربونية الإقليمية وذلك من خلال إبراز استراتيجية الشركة لخفض الكربون والحائزة على جوائز.

في تعليقه على هذه الشراكة، صرح ماثيو لوكهورست، الرئيس التنفيذي لشركة اي بي ام تيرمينالز البحرين" متحمسون للمشاركة في منتدى الاستدامة الشرق الأوسط لهذا العام، حيث سننضم إلى أقراننا وشركائنا الذين يشاركون في الرؤى نفسها في البحرين. لقد قمنا مؤخرًا بأول خطوة كبيرة في رحلتنا الخاصة لخفض الانبعاثات الكربونية، ويوفر هذا المنتدى منصة ممتازة لنا لعرض مبادراتنا وتبادل المعرفة والأفكار مع أقراننا في القطاع. سنكون أول ميناء بحري في المنطقة ذاتي الاكتفاء بالطاقة النظيفة، وهذا إنجاز مهم بالنسبة لنا ويساهم في تحقيق التزامات المملكة تجاه الحياد الكربوني. نحن نتطلع إلى المشاركة في المنتدى وإلى تحفيز الشركات في القطاع الخاص على التفاعل واتخاذ تدابير جديدة للحد من تغير المناخ في البحرين والمنطقة."



وأضافت ليلا دانيش، المدير التنفيذي لشركة فين مارك كوميونيكيشنس والمؤسس والمنظم للمنتدى: "نحن سعداء بالإعلان عن شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين كشريك للمنتدى. إن تحويل قطاع اللوجستيات أمر ضروري في عملية خفض الانبعاثات الكربونية في المنطقة، ونتطلع إلى عرض الرؤية والالتزام والابتكار الذي تظهره شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين من خلال اتخاذ خطوات رائدة لتقليل انبعاثاتها والمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية نحو الحياد الكربوني."

يتكون المنتدى من حدث سنوي كل عام من يناير وسلسلة من لقاءات الطاولة المستديرة للمنتدى والمتخصصة بإزالة الكربون على مدار العام لضمان الزخم في بناء الوعي وتعزيز العمل المناخي. عقد مؤخرا لقاء الطاولة المستديرة رَّكز على "تحول التنقل ومسارات الحياد الصفري" في الرياض على هامش أسبوع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمناخ الذي نظمته حكومة المملكة العربية السعودية بدعم برنامج الأمم المتحدة للتغير المناخ، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وغيرها من المنظمات.

لمزيد من المعلومات حول المنتدى، لقاءات الطاولة المستديرة، وكيفية الشراكة أو المشاركة، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected] أو الاتصال على: +973 17 749759