عباس المغني
فتح مجلس المناقصات والمزايدات لوزارة الأشغال مناقصة إعادة تأهيل شارع الغوص -من شارع الحد إلى جسر الشيخ خليفة بن سلمان - لكلا الاتجاهين، وتشمل أعمال كشط طبقة من الأسفلت بعمق 50 ملم وإعادة رصفها بطبقة أسفلت بمزيج BRM 14 وفي حالة أعمال المعالجة للأسفلت من التشققات سيتم كشط عمق 100 ملم وإعادة رصفها بطبقة أسفلت بمزيج TM5 وطبقة الإسفلت النهائية باستخدام مزيج BRM 14، بالإضافة إلى وضع العلامات المرورية والخطوط الأرضية، وإزالة واستبدال الأرصفة والطوب الأرضية التالفة وتعديل مستوى أغطية الخدمات ومصارف المياه وإعادة الصباغة.

وتنافست على مناقصة إعادة تأهيل شارع الغوص 6 شركات، وبلغ أقل عطاء 572 ألف دينار مقدم من شركة يوكو للهندسة، بينما بلغ أكبر عطاء 736 ألف دينار مقدم من شركة السيد كاظم الدرازي وأولاده.

كما فتح المجلس لوزارة الأشغال مناقصة المقاولة الزمنية ضرورية من أجل توفير المعدات اللازمة لإنجاز بعض الأعمال الطارئة على شبكة الطرق من خلال وحدة العمل المباشر والتي تقع تحت قسم صيانة الطرق والمطلوب من المقاول توفير المعدات المطلوبة على وجه السرعة وحسب الحاجة، والمدة الزمنية لهذه المقاولة هي سنتان، وتنافست على المناقصة 8 شركات، وبلغ أقل عطاء 150 ألف دينار مقدم من شركة سانتي للحفريات والمقاولات.


وفتح المجلس لإدارة المخازن المركزية مناقصة شراء مراوح تهوية لغرض استخدامها من قبل إدارة توزيع الكهرباء، تنافست عليها شركتان، وبلغ أقل عطاء 65 ألف دينار مقدم من شركة محلات أميري، بينما بلغ أكبر عطاء 127 ألف دينار مقدم من ورشة أوال لتصليح الثلاجات والمكيفات الهواء.

وفتح المجلس لهيئة جودة التعليم والتدريب مناقصة تقديم خدمات الطباعة، والتغليف، لجميع أوراق الامتحانات الوطنية، بالإضافة إلى جميع المستندات التي لا تحتوي على صفة السرية، الخاصة بإدارة الامتحانات الوطنية بهيئة جودة التعليم والتدريب المتقدمة بمملكة البحرين، وتقدمت لها شركة واحدة بدون منافسة بمبلغ 51 ألف دينار.

كما فتح المجلس لشركة بابكو للاستكشاف والإنتاج، مناقصة اتفاقية شراء طويلة الأجل لتوريد قطع غيار مضخة Flowserve، وتقدمت لها شركة ورشة البحرين دون منافسة بمبلغ 1.3 مليون دينار.